قتل ما لا يقل عن 32 شخصا، وأصيب 50 آخرون بإقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان؛ جراء انفجار ضخم هز المنطقة، قبل ساعات من وقوع انفجار ثان داخل مسجد بمنطقة هنغو التابعة لإقليم خيبر، بحسب بيان للشرطة المحلية.

ووقع الانفجار الأول خلال احتفال ديني بالقرب من مسجد في منطقة ماستونغ بالمقاطعة الجنوبية الغربية، صباح الجمعة، فيما هرعت فرق الإسعاف إلى مكان الحادثة لنقل الضحايا والمصابين.



ونقلت رويترز عن مصدر طبي باكستاني، أن عدد ضحايا الانفجار ارتفع إلى 52 قتيلا وعشرات الجرحى، فيما أشارت شبكة "بي بي سي" البريطانية، إلى أن السلطات تشتبه في أن الحادثة "هجوم انتحاري".

ولا تزال حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع بحسب صحف، أشارت إلى أن الانفجار وقع حيث كان الناس يتجمعون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

ولم تعلن أي جماعة أو جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

وخلال ساعات، تلا انفجار  بلوشستان انفجار ثان استهدف مسجدا قرب مدينة بيشاور خلال صلاة الجمعة، وفقا لما نقلته رويترز.

وأفادت الشرطة الباكستانية بانهيار  سقف مسجد على المصلين في منطقة هنغو بإقليم خيبر إثر انفجار أثناء صلاة الجمعة،، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وندد وزير الداخلية الباكستاني بالهجومين اللذين استهدفا هنغو وبلوشستان، كما وصفهما بـ"العمل الإرهابي".


???? قالت الشرطة الباكستانية لرويترز، إن 13 شخصًا على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من 50 إثر انفجار استهدف تجمعًا دينيًّا في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد.#إرم_نيوز #باكستان #بلوشستان pic.twitter.com/Trc8WirO7c — Erem News - إرم نيوز (@EremNews) September 29, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية باكستان انفجار باكستان انفجار اقليم بلوشستان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل – الضفة الغربية على وشك انفجار قد يؤدي لمئات القتلى

قالت القناة 13 الإسرائيلية ، مساء الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 ، إن وزير الأمن يوآف غالانت وقادة المؤسسة الأمنية ، حذروا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، من تدهور الأوضاع في الضفة الغربية، معربين عن مخاوفهم من "انفجار قريب" قد يؤدي إلى سقوط "مئات القتلى" من الإسرائيليين.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وذكرت أن هذه التحذيرات جرى استعراضها في الجلسة الأخيرة للكابينيت السياسي والأمني، بواسطة غالانت ورئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس الأركان، هرتسي هليفي.

ووفقاً لما نقله التقرير، فإن المسؤولين الأمنيين أكدوا أن كمية الأسلحة المنتشرة في الضفة الغربية "هي الأكبر في تاريخ المنطقة"، نتيجة "الاختراقات الأمنية على الحدود الشرقية وسرقة الأسلحة".

وحذّر قادة الأجهزة الأمنية من أن تفاقم الوضع قد يؤدي إلى عمليات تفجيرية واسعة النطاق تمتد إلى داخل إسرائيل. واقترحت الأجهزة الأمنية عدة خطوات للتهدئة، منها إعادة السماح للعمال الفلسطينيين بالعمل داخل إسرائيل.

وأوصت الأجهزة بتهدئة الأوضاع من خلال تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية، التي يعطلها وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى الحفاظ على "الوضع القائم" في المسجد الأقصى، على خلفية استفزازات إيتمار بن غفير.

ومع ذلك، أكد التقرير أن نتنياهو اكتفى بالإعلان عن "ضرورة التنسيق معه قبل أي نشاط في المسجد الأقصى"، دون الموافقة على باقي التوصيات.

وتشير التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يواجه "تحديات في تعزيز قواته في الضفة" بسبب احتياجات الجبهات الأخرى، مما يزيد من مخاوف "انفجار واسع" في المنطقة يؤثر على سير العمليات العسكرية في إطار الحرب على غزة .

وفي هذا السياق، وجه وزير الأمن القومي، بن غفير، رسالة إلى نتنياهو، يطالب فيها بـ"إدراج هزيمة حركة حماس والمنظمات الإرهابية في الضفة الغربية" ضمن أهداف الحرب الحالية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل – الضفة الغربية على وشك انفجار قد يؤدي لمئات القتلى
  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • خلافًا للرواية الحوثية.. تفاصيل جديدة بشأن الانفجار العنيف والغارة الأمريكية على منطقة الجند في تعز وارتفاع أعداد الضحايا
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • الدعم السريع يستهدف سوق سنار ويخلف عشرات القتلى
  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • مقتل عنصرين إرهابيين في باكستان
  • رويترز: 48 ضحية على الأقل في انفجار شاحنة وقود في نيجيريا
  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة