حذرت "مجالس الأعمال والأفراد" في إنجلترا بوجوب الاستعداد للحظر المقبل على بعض المواد البلاستيكية، ذات الاستخدام الواحد.

ولن تتمكن المجالس بعد الآن من توريد منتجات، مثل أدوات المائدة البلاستيكية والأطباق وأكواب البوليسترين، اعتباراً من الأحد المقبل، بموجب قيود الحكومة الجديدة، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي.

إيه.ميديا"، اليوم الجمعة.
وسيتم مطالبة المجالس بمختلف أنحاء البلاد بفرض الحظر محلياً، من خلال فرق معايير التجارة التابعة لها.
غير أن جمعية الحكومة المحلية ذكرت أن السلطات المحلية قلقة من عدم وجود عدد كاف من الشركات أو الأفراد، على علم بهذه التغييرات.
وأضافت الجمعية أن هذا يخاطر بفرض تكاليف باهظة على المجالس، التي تطبق الحظر، في وقت تواجه فيه فرق معايير التجارة بالفعل ضغوطاً تتعلق بالموارد والقوى العاملة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا

إقرأ أيضاً:

بلدي مسقط يطلع على آلية عمل تطبيق تنمية

استضاف المجلس البلدي بمحافظة مسقط اليوم عددا من المختصين من وزارة الداخلية لتقديم دورة تعريفية حول تطبيق "تنمية"، الذي سيمثل نقطة التحول الرقمي في أعمال المجالس البلدية بهدف تحسين إدارة الاجتماعات وإدارة شؤونه، والتواصل مع المجتمع المحلي، وذلك بحضور معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط رئيس المجلس البلدي بمحافظة مسقط، وسعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط.

وتضمنت الدورة عرضا مرئيا تطرق إلى قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية، واختصاصات المجالس البلدية، واختصاصات عضو المجلس وأمين سر المجلس البلدي بشكل مفصل، وبرنامج (تنمية) المخصص لعمل المجالس البلدية في المحافظات، الذي يهدف إلى تطوير عمل المجالس، وتبادل الآراء والأفكار التي تخدم المجتمع، وتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

وأوضح زاهر بن حمود الصباري مدير مساعد بالمديرية العامة لشؤون المحافظات بوزارة الداخلية، بأن الهدف من الدورة يكمن في أهمية اطلاع المجلس البلدي لمحافظة مسقط على كيفية عمل نظام وتطبيق "تنمية" وأخذ المقترحات والتوصيات التي ستؤخذ بعين الاعتبار في تحسين أداء التطبيق، كما يهدف النظام إلى التحسين المستمر وتحقيق التنمية المحلية المستدامة، من خلال إتاحة خاصية المشاركة المجتمعية الفعالة، ومشاركتهم في إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم وبلاغاتهم.

الجدير بالذكر بأن تطبيق تنمية تم تدشينه في شهر ديسمبر عام 2023 م في ندوة المجالس البلدية، بهدف توفير بيئة تقنية لتطوير مهمات وأعمال المجالس البلدية على مستوى سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • نواب الحزب الليبرالي الكندي: مستعدون للتصويت على حجب الثقة عن الحكومة الأسبوع المقبل
  • بلدي مسقط يطلع على آلية عمل تطبيق تنمية
  • مشاريع ومراسيم على طاولة مجلس الحكومة الخميس المقبل
  • حجز أطنان الأكياس البلاستيكية المحظورة بتمصلوحت
  • «الاستثمار»: الحكومة قطعت شوطا كبيرا في استعادة مصر لمكانتها الاقتصادية عالميا
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • مقترح برلماني بفرض سقف للإيجارات السكنية في مصر
  • إطلاق ساعة Apple Watch SE البلاستيكية قبل العام المقبل
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً