استعدت مدارس محافظة كفر الشيخ لانطلاق الدراسة غدا السبت في 240 مدرسة «تعليم فني»، و«تعليم أساسي» بنظام الفترتين، حيث تم تعقيم وتطهير الفصول وحجرات المعامل والمكتبات ودورات المياه والطرقات، وتم توزيع الجداول على المعلمين، والإعلان عنها في أماكن واضحة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

240 مدرسة تستقبل الطلاب غدا

وتستقبل 240 مدرسة تعليم فني، ومدارس ذات الفترتين بكفر الشيخ، طلاب الصفوف الأولى فقط «الأول الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي عام وفني»، في حين ستفتح جميع المدارس وعددها 2298 مدرسة بقرى ومدن المحافظة أبوابها لاستقبال الطلاب، الأحد المقبل، في ظل متابعة وتوجيهات محافظ كفر الشيخ بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

لجان متابعة للعام الدراسي الجديد

وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في بيان، أن مديري الإدارات التعليمية و لجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية، تابعت الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2023-2024، وتم التأكد من تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه، وممارسة الأنشطة، ومتابعة الحصص الدراسية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم الانتهاء من استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب، وتم الانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مشددا على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود للقضاء عليها، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد في كفر الشيخ العام الدراسي الجديد مدارس كفر الشيخ تعليم كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد ماهر عصام.. بداية فنية من الطفولة ورحيل بالشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم السبت الموافق ٥ أكتوبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل ماهر عصام، والذى بدأ الفن منذ طفولته، ورحل مبكراً وترك عدد كبير من الأعمال الفنية.

بداية فنية من الطفولة

بدأ الفنان ماهر عصام رحلته الفنية مبكرًا؛ إذ شارك بعدد من الأعمال الفنية فى سن الطفولة، ونجح من خلالها فى تقديم نفسه كمشروع فنان، خاصةً وأنه وقف أمام الزعيم عادل إمام فى فيلم "النمر والأنثى"، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وظهر من خلاله الطفل ماهر  عصام بأداء فني مميز.

ماهر عصام خريج مدرسة يوسف شاهين

قدم الفنان ماهر عصام عدد من الأفلام السينمائية مع المخرج يوسف شاهين، وقدم من خلالها بصمات فنية بطابع مختلف، لمخرج له مدرسة إخراجية خاصة، وهو ما أثقل موهبته بشكل كبير، ومن ضمن الافلام مع المخرج يوسف شاهين "سكوت ح نصور، الآخر، هي فوضي".

أبرز أعمال الفنان ماهر عصام

قدم الفنان ماهر عصام عدد من الأعمال الفنية، رغم الرحيل فى سن الشباب، إلا أنه قدم رصيد فني بكثير من الأعمال بسبب البداية المبكرة من الطفولة، وأبرز تلك الأعمال فيلم "الآخر، يمين طلاق، أولي ثانوي، جواز بقرار جمهوري، هي فوضي، بنت من دار السلام، قلب الأسد"، وعلي مستوي الدراما قدم مسلسل "عدي النهار، زيزو، عبودة ماركة مسجلة، الجماعة، مذكرات سيئة السمعة، أنا المصري".

وفاته

ورحل الفنان ماهر عصام بعد إصابته بأزمة صحية نتيجة نزيف في المخ، نقل على أثرها إلي المستشفي لتلقي العلاج، ولكنه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ٣٨ عامًا.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • في ذكرى ميلاد ماهر عصام.. بداية فنية من الطفولة ورحيل بالشباب
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024