أشادت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بالبيان  الذى أصدرته الهيئة الوطنية للانتخابات والتى أعربت من خلاله عن أسفها الشديد بسبب ما أثاره بعض المغرضون من تشكيك وتطاول غير مقبول على عملها في الإشراف على الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ بأن قررات الهيئة الوطنية للانتخابات تتفق مع أحكام الدستور والقانون، قضلا عن أن الهيئة تتابع تنفيذ قرراتها على أرض الواقع بشكل حاسم وسريع وذلك للوقوف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين الراغبين في خوض سباق الانتخابات الرئاسية.

كما نوهت إسحق بأن أهالي الشر هم المسئولون عن نشر الإدعاءات  والأكاذيب بخصوص مكاتب الشهر العقاري، حيث ادعى البعض أن المكاتب لا تعمل بكفاءة تامة وهذا كلام غير صحيح على أرض الواقع، خاصة وأن الهيئة حريصة على عدم وقوع أية مخالفات أو أعمال محاباة أو مضايقات من قبل الجهات المكلفة بتنفيذ قرراتها.

وأشارت إلى أنه لا يجب الزج بالهيئة الوطنية للانتخابات في أي مناكفات سياسية من قبل اي طرف، خاصة وأن البعض يحاول زعزعة الثقة الشعبية في استقلال قررات اللجنة، ولكن هذا الأمر لن يحدث أبدا، لأن الهيئة مستقلة ولا تخضع لأي تدخل في عملها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات التضامن الاجتماعي الاستحقاق الدستوري الانتخابات الرئاسية الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان جديد له يوم الأربعاء أنّه "دمرنا 150 بنية تحتية لحزب الله عبر الغارات الجوية بجنوب لبنان".

وأشار الجيش إلى أنّه "قتلنا عناصر من حزب الله خلال اشتباكات من مسافة قصيرة"، مضيفاً "نفذنا غارات على أهداف لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان".

وأكّد "تم إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه الجليل الأعلى"، متابعاً "اعترضنا قذائف صاروخية من لبنان وبعضها سقط بمناطق مفتوحة". (العربية) 

مقالات مشابهة

  • «صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • مصادر عسكرية لبنانية: لا صحة لانسحاب الجيش إلى مسافة 5 كيلومترات
  • رويترز: القوات اللبنانية انسحبت إلى مسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود