بحث رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش مع كل من رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا نوسيفوي مابيسا نكاكولا، واموس ماسوندو رئيس المجلس الوطني لجنوب إفريقيا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية القائمة بين الجانبين؛ بهدف تعزيز وتفعيل أوجه التعاون والتنسيق وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 

لقاء وفد الهيئات النووية مع وفد الإمارات بالمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات المركزي يوقعان اتفاقية لمبادلة العملة

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين أشادا - خلال اللقاء المنعقد على هامش مشاركته في اجتماعات المنتدى البرلماني التاسع للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" المنعقد في دولة جنوب إفريقيا - بعمق التعاون بين البلدين، كما أكدا أهمية أن يدفع التعاون البرلماني بين المجلسين إلى تعزيز أوجه التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والمشاريع الاستثمارية الحيوية وبناء القدرات، التي تخدم أوجه التقدم والتنمية واستدامتها.

وقدم غباش دعوة لرئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا وإلى رئيس المجلس الوطني لبرلمان جنوب إفريقيا؛ للمشاركة في أعمال الاجتماع البرلماني الذي سينعقد يوم 6 ديسمبر القادم على هامش (cop28)، لافتا إلى أن المؤتمر سيكون علامة فارقة في مجال الانتقال إلى مرحلة التنفيذ للسياسات الوطنية المتعلقة بتغير المناخ وآليات التمويل ونقل التكنولوجيا والعلاقة بين الدول على مستوى العالم.

بدورهما، أكدت كل من نوسيفوي مابيسا نكاكولا واموس ماسوندو أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوار الحضاري والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامارات جنوب أفريقيا التعاون البرلماني الإمارات وجنوب إفريقيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي

ترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ال 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بحضور ومشاركة وزراء المالية بدول المجلس.
وشهد الاجتماع مناقشات حول مجموعة واسعة من الملفات المالية والاقتصادية التي تهم دول المجلس وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يسهم في تعزيز التعاون المالي والاقتصادي الخليجي، ودفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة.
وأكد محمد بن هادي الحسيني أن المشاركة في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون تعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول المجلس باعتباره السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة تفرض علينا ضرورة التعاون والعمل المشترك لصياغة سياسات مالية متينة وقادرة على التكيف مع المتغيرات.
وحضر محمد بن هادي الحسيني خلال مشاركته في أعمال اللجنة، افتتاح منتدى «مستقبل دول مجلس التعاون» بالتعاون مع جامعة جورج تاون.(وام)

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • إطلاق مشروع مشترك للمستحضرات الحيوية بين هيئتي الدواء بمصر وجنوب إفريقيا
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري الإقليمي والدولي
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل