«العميد» ينجز المهمة بـ «الطريقة الإيطالية»
تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT
مراد المصري (دبي)
أخبار ذات صلة «التعادل القياسي» ممنوع في قمة «الفرسان» و«العنابي»! «الزعيم» ملك الكلاسيكو
تذوق النصر طعم الانتصار الأول، وافتتاح رصيده من النقاط هذا الموسم، بعدما تفوق على حتا بـ «ثلاثية»، في الجولة الرابعة، من «دوري أدنوك للمحترفين»، في لقاء أنجزه على طريقة «المهمة الإيطالية»، بعدما سجل لاعبه الإيطالي مانولو جابياديني «ثنائية»، لينهي «العميد» صمود «الخطة الدفاعية» المحكمة للمدرب الإيطالي فابيو فيفياني.
ويعتبر النصر من أكثر الأندية التي تملك علاقة مع «المدرسة الإيطالية»، خلال «عصر المحترفين»، حيث أصبح جابياديني ثالث إيطالي يسجّل للنصر في المسابقة، بعد لوكا توني وجوزيبي ماسكارا، حيث امتلك الأخير علاقة خاصة مع عشاق «العميد» بأدائه المتميز سابقاً، كما سبق أن حضر الإيطاليان والتر زنجا وتشيزاري برانديللي مدربين للفريق في فترات سابقة، لتتجدد الحكاية هذه المرة مع المهاجم القادم من سامبدوريا الإيطالي، والذي نجح في افتتاح رصيد أهدافه بالدوري، بعد صيام في أول ثلاث جولات.
وأسهمت خبرة المغربي عادل تعرابت في الفوز، بعدما صنع الهدف الأول، وسجل الهدف الثاني من ضربة جزاء، تطلبت قوة وتركيزاً منه، ليجعل النصر يتنفس الصعداء مرة أخرى، ويتطلع إلى مواصلة رحلة الصعود على سلم الترتيب، فيما تأزم موقف «الإعصار» الذي تجرع الخسارة للمرة الرابعة على التوالي، وسجل هدفاً يتيماً في الجولة الأولى فقط، واستقبل 8 أهداف إلى الآن.
ويرى جوران مدرب النصر، أن الفريقين دخلا المواجهة، وهما تحت ضغوط لحصد نتيجة إيجابية، إلا أن «الأزرق» عرف كيف يتجاوز «البداية البطيئة»، ونجح اللاعبون في ذلك بالانتشار وصناعة الفرص، مؤكداً أن تسجيل الهدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وطرد لاعب من حتا جعل الأمور أسهل لاحقاً لانتزاع الفوز.
وأوضح المدرب الصربي، أن فريقه استعاد السيطرة مرة أخرى، بعد التراجع نوعاً ما، في مطلع الشوط الثاني، ويسجل الهدف الثالث لحسم اللقاء تماماً لمصلحته.
من جانبه، أكد فابيو فيفياني مدرب حتا، أن لاعبيه كانوا يستحقون نتيجة أفضل، وأيضاً البقاء في «دوري المحترفين»، بعد الجدية التي ظهروا بها خلال المباراة، وأرجع تفوق النصر إلى جودة لاعبيه في المقدمة الذي صنعوا الفارق على حد وصفه.
وأشار المدرب الإيطالي إلى أن فريقه لعب مباراة متوازنة إلى آخر 5 دقائق، وأن الهدف الثالث جاء بسبب الاندفاع من لاعبيه، في محاولة تقليص الفارق، موجهاً الثناء لهم على جهدهم، خصوصاً أنه لم يكن من السهل إكمال اللقاء في ظل النقص العددي بعد حالة الطرد.
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين النصر حتا
إقرأ أيضاً:
الشارقة وشباب الأهلي.. «قمة الحسم» بـ«المبادرة التهديفية»
معتز الشامي (أبوظبي)
أخبار ذات صلة كأس رئيس الدولة.. 4 أبطال ينشدون «مربع الذهب» في «المواجهات المتكررة» كاكو يتصدر «صناعة الفرص» في «أدنوك للمحترفين»مع بقاء «مباراة مؤجلة»، انتهى الدور الأول من دوري أدنوك للمحترفين على سيطرة شباب الأهلي والشارقة في صراع الصدارة المشتعل بينهما، ولكن أظهرت الإحصائيات والأرقام تفوقاً كبيراً لبعض الفرق، خصوصاً عند تسجيل هدف التقدم، وهو ما كشف العديد من التفاصيل، وأزاح الستار عن المنافسة الشرسة في البطولة.
حقق الشارقة الفوز بنسبة 100% في 11 مباراة، بدأ فيها بالتسجيل، بينما شباب الأهلي قريب من ذلك بنسبة 89% انتصاراً في 9 مباريات.
وفي المقابل، فإن فرقاً مثل البطائح والوصل حققت نسب فوز منخفضة عند تسجيل الهدف الأول بـ 43% و40% على التوالي.
الأداء بعد الهدف الأول
عند استقبال الهدف الأول، يتراجع أداء أغلب الفرق على سبيل المثال، عجمان خسر 86% من المباريات التي استقبل فيها الهدف الأول، فيما خسر بني ياس ودبا الحصن جميع المباريات عندما تهز الشباك أولاً.
وفي المقابل، تمكّن شباب الأهلي من الفوز بنسبة 100% في مباراتين تأخر فيهما بهدف.
توقيت التسجيل
أظهر الشارقة وشباب الأهلي قوة هجومية في الربع الأخير من المباراة «الدقيقة 76 إلى 90»، حيث سجل كل منهما نسبة كبيرة من أهدافهم في هذه الفترة، أما الوحدة، فقد سجل أكبر عدد من أهدافه «41%» في الفترة بين الدقيقة 31 والدقيقة 45.
كيفية التسجيل
تُظهر الإحصائيات تنوع طرق تسجيل الأهداف بين الفرق، فريق الجزيرة سجل 59% من أهدافه باستخدام القدم اليمنى، بينما اعتمد شباب الأهلي على الأهداف من اللعب المفتوح بنسبة 69%، فيما سجل عجمان 20% من أهدافه بالرأس.
استقبال الأهداف
يُعد العروبة الأكثر استقبالاً للأهداف من القدم اليمنى بنسبة 61%، بينما كان دبا الحصن الأضعف دفاعياً في الكرات الرأسية، حيث استقبل 27% من الأهداف بهذه الطريقة.
أماكن تسجيل الأهداف
الأهداف المسجلة داخل المنطقة تمثل النسبة الأكبر للفرق مثل عجمان والوحدة، حيث سجل كلاهما أكثر من 90% من أهدافهما من داخلها.