أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

أعلنت السلطات اليونانية عن عزم البلاد تسوية وضع أكثر من 300 ألف مهاجر غير نظامي، في محاولة لمساعدتهم على الاندماج الاجتماعي والاقتصادي في القطاعات التي تواجه نقصًا في اليد العاملة.

وقال، ديميتريس كيريديس، وزير الهجرة اليوناني، إن السلطات تهدف بشكل أساسي من خلال دمج المهاجرين غير الشرعيين إلى تخفيف النقص الحاد لليد العاملة في قطاعات البناء والزراعة والسياحة، مضيفا أن "خطة الإدماج تشمل المهاجرين غير الشرعيين الذين لا يحملون أي وثائق، وكذلك أولئك الذين انتهت صلاحية تصاريح إقامتهم.

"

و أكد كيريديس، أن هذه المبادرة ستساهم في الحد من الهجرة غير النظامية إلى اليونان، بالإضافة إلى أنها ستساعد في تعزيز الإيرادات العامة ومعالجة نقص العمالة في قطاعات مهمة.

وتعتبر اليونان إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تعرف توافد عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين، حيث كشفت السلطات اليونانية في وقت سابق أن عدد المهاجرين الوافدين على البلاد خلال شهر غشت تضاعف ثلاث مرات مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وسجلت اليونان منذ بداية الشهر الجاري توافد عدد كبير من المهاجرين غير النظاميين، حيث أكدت صحيفة "فايننشال تايمز"، أن البلاد استقبلت حوالي 7000 شخص توافدوا على الجزر اليونانية قبل متم شهر شتنبر.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المهاجرین غیر

إقرأ أيضاً:

دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير



أعلنت رواندا وفاة 8 أشخاص أصيبوا بفيروس ماربورغ شديد العدوى الشبيه بإيبولا، بعد أيام من إعلان البلاد تفشي هذه الحمى النزفية القاتلة التي لا يوجد لها لقاح أو علاج.

وقالت رواندا، وهي دولة حبيسة في وسط إفريقيا، يوم الجمعة إن المرض تفشى في البلاد، وبعد يوم واحد أعلنت عن أول 6 وفيات.

وأكدت وزيرة الصحة سابين نسانزيمانا، مساء أمس الأحد، إصابة 26 شخصا حتى الآن، ووفاة 8 منهم.

ونصحت السلطات السكان بتجنب الاتصال الجسدي للمساعدة في الحد من انتشار المرض. كما تم التعرف على نحو 300 شخص كانوا على اتصال بأشخاص تأكدت إصابتهم بالفيروس، وتم وضع عدد منهم قيد العزل.

ومثل الإيبولا، ينشأ فيروس ماربورغ وسط خفافيش الفاكهة، وينتشر بين الافراد من خلال الاتصال الوثيق مع سوائل الجسم أو الأسطح الملوثة به، مثل ملاءات الأسرة. ويتوفى ما يصل إلى 88 بالمائة من المصابين به

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية المصرية تقرر إبعاد سوداني بعد قرار مماثل بحق سوريين اثنين
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • دولة إفريقية تعلن وفاة 8 أشخاص بفيروس خطير
  • ألبانيا تخطط لإنشاء دولة للمسلمين الصوفيين
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين