بوابة الوفد:
2024-09-29@13:29:50 GMT

تشييع جثمان الفناة نجاح سلام في بيروت.. اليوم

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

تقام جنازة الفنانة اللبنانية نجاح سلام، ظهر اليوم، الجمعة، ومن المقرر أن يتم دفنها في مقابر الأوقاف الإسلامية الجديدة، حرج بيروت.

وكانت رحلت عن عالمنا الفنانة نجاح سلام، أمس، الخميس، ومن المقرر أن تستقبل أسرتها العزاء يومي السبت 30 سبتمبر، والأحد 1 أكتوبر من الساعة الثالثة عصرًا، وحتى السابعة مساءً.

 

نقابة الممثلين تنعي نجاح سلام

وكانت نعت نقابة المهن التمثيلية، ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة الفنانة القديرة نجاح سلام.

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، بخالص التعازي لأسرة الراحلة؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون.

 

معلومات عن الفنانة نجاح سلام 

يذكر أن الفنانة نجاح سلام ولدت في الـ 13 من مارس من عام 1931، واشتهرت بموهبتها خلال الحفلات المدرسية، وفى عام 1948 صحبها والدها إلى القاهرة.

ويشار إلى أنها  تعرفت على كبار الفن وعمالقة الطرب ومنهم : “ كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان والشيخ زكريا أحمد وغيرهم”.

وسجلت أول أغانيها عام 1949 وهي حول يا غنام، وأغنية يا جارحة قلبي، وبعدها انطلقت فى مسيرتها الفنية وغنت في مصر و حلب، ودمشق، وبغداد، ورام الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنانة اللبنانية نجاح سلام نجاح سلام نجاح سلام

إقرأ أيضاً:

السيستاني:نصرالله ساهم بتحرير العراق من الدواعش!

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 10:29 ص

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- عبّر مكتب علي السيستاني، امس السبت، عن تعازيه “باستشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله الذي استشهد بهجوم صهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.وقال مكتب السيستاني في بيان : تلقّينا ببالغ الأسى والأسف نبأ استشهاد العلامة حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله وكوكبة من إخوانه في المقاومة اللبنانية الشريفة وعشرات المدنيين الأبرياء في المجزرة المفجعة التي اقترفها جيش العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت العزيزة“.وأضاف: “لقد كان الشهيد الكبير انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة، وقد قام بدور مميز في الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الأراضي اللبنانية، وساند العراقيين بكل ما تيسر له في تحرير بلادهم من الإرهابين الدواعش، كما اتخذ مواقف عظيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم حتى دفع حياته الغالية ثمناً لذلك“.وتابع: “وإننا إذ نتقدم بأصدق التعازي وبالغ المواساة للشعب اللبناني الكريم ولسائر الشعوب المظلومة في هذا المصاب الجلل والخسارة الكبرى نتضرع الى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد السعيد بواسع رحمته ورضوانه ويجمعه بأوليائه محمد وآله الطاهرين في أعلى عليين، ويلهم أهله وجميع المفجوعين بفقده الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون“.

مقالات مشابهة

  • عاجل - انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونقله إلى مستشفى في ‎بيروت
  • السيستاني:نصرالله ساهم بتحرير العراق من الدواعش!
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • نجاح شخصية عايدة رياض في مسلسل "برغم القانون" واستمرار مسيرتها الفنية
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأحد 29 سبتبمر: نجاح وازدهار
  • “يا حبيبتي يا بيروت”.. شريهان تتضامن مع لبنان في رسالة مؤثرة
  • «من قلبي سلامٌ لـ بيروت».. محمد الشرنوبي يتضامن مع لبنان.. فيديو
  • كارمن بصيبص تعلن حملها الأول بعد 8 سنوات من الزواج.. رسالة لكل الأمهات
  • تشييع جثمان النقيب محمود جمال معاون مباحث كوم أمبو بمسقط رأسه ببركة السبع
  • المهن التمثيلية تنعى الفنان حمادة عبد الحليم