الوطن:
2024-07-11@19:06:13 GMT

انطلاق الدراسة في عدة محافظات غدا.. بينها كفر الشيخ

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

انطلاق الدراسة في عدة محافظات غدا.. بينها كفر الشيخ

تستعد عدة محافظات لبدء الدراسة غدا 30 سبتمبر الجاري، في بعض المدارس الحكومية، على أن تبدأ مدارس اللغات عملها الأحد المقبل الأول من أكتوبر، واستعدت مديريات التربية والتعليم للدراسة من خلال تجهيز وصيانة المدارس.

موعد بداية الدراسة في كفر الشيخ

واستعدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ لانطلاق الدراسة غدا، من خلال أعمال صيانة المدارس، وتهذيب الأشجار وصيانة الأثاث، ومراجعة أعمال التزيين والتجميل بأحواش المدارس والفصول والأسوار لاستقبال الطلاب، بالإضافة لإزالة الإشغالات بمحيط المدارس.

انطلاق الدراسة في الإسكندرية غدا

وحددت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية، غدا السبت، وانتهت من استعدادات استقبال الطلاب غدا، وتمثلت في أعمال الإنشاءات والصيانة واستخدام الفراغات بكل المدارس على مستوى المحافظة، وزيادة عدد الفصول الدراسية لاستيعاب الكثافة الطلابية.

«تعليم الجيزة» تستعد للدراسة

كما تبدأ الدراسة غدا في المدارس الحكومية بمحافظة الجيزة، ويستمر تنظيم أعمال بدء الدراسة للفصول المختلفة تدريجيا على مدار الأسبوع، منعا للتكدس الطلابي.

محافظات تبدأ الدراسة بها أول أكتوبر

وفي محافظة المنوفية تبدأ الدراسة، وفقا لمديرية التربية والتعليم، الأحد 1 أكتوبر بالتدريج على مدار يومي الأحد والاثنين، على أن تستقر الدراسة بها لكل الطلاب يوم الاثنين.

كما تستعد محافظة مطروح لانطلاق الدراسة الأحد المقبل، بعد أن أنهت مديرية التربية والتعليم الاستعدادات اللازمة لبداية العام الدراسي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد بدء الدراسة موعد بدء الدراسة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين

شهد المهندس علي عبد الرؤوف أحمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فعاليات مبادرة «من أجل مصر.. معنا نستطيع» بمدرسة ديرب نجم الثانوية الصناعية بنات، بحضور احمد عبد العظيم مدير عام إدارة ديرب نجم وعبد الحافظ رمضان وكيل الإدارة. 

«أحمد»: الأنشطة الصيفية لا تنفصل عن العملية التعليمية 

وقال وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إن الأنشطة التربوية الصيفية جزء لا ينفصل عن العملية التعليمية، والتي تسهم بدورها في اكتشاف الموهوبين من الطلاب، تنفيذا لتعليمات القيادية السياسية وتوجهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الموهوبين والمتميزين في الأنشطة التربوية، والاهتمام بهم وتنمية ودعم مواهبهم ومهاراتهم، مؤكدًا أهمية الأنشطة ودورها المهم والفعال في صقل شخصية الطالب. 

تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية

وأشار «أحمد» إلى حرص مديرية التربية والتعليم على تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأشاد وكيل الوزارة بوجود مجلس الأمناء والاباء والمعلمين كداعم للعملية التعليمية، مؤكدا ضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء على مستوى المحافظة في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، والاستفادة من دور المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد مدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس
  • جولة تفقدية لوزير التربية والتعليم في مدارس ذات كثافات عالية بالمرج
  • وزير التعليم يتفقد المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية|صور
  • فرحة طلاب الثانوية بالقليوبية لسهولة امتحاني علم النفس والحيولوجيا
  • «التعليم» تكشف موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات
  • الثانوية العامة 2024|عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان علم النفس والاجتماع
  • الثانوية العامة 2024|بدء امتحان الرياضة وعلم النفس والجيولوجيا بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| استقبال الطلاب بالمياه والعصائر أمام لجان المنيا
  • بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية
  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين