شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، حفل توزيع المستلزمات المدرسية وحقائب الظهر والهدايا على الطلاب والأطفال الأيتام بمركز البداري، والذي نظم بمناسبة المولد النبوي الشريف، واحتفالات أكتوبر المجيدة والعام الدراسي الجديد (2023/2024) بمقر المدرسة الإعدادية للبنين بمركز البداري بحضور محمد حسن الديب مدير المركز ومدينة البداري ومجدي نجيب وكيل الوزارة وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وأسامة سحيم مدير مركز ومدينة ساحل سليم، وبعض القيادات الشعبية ومديري مركز البداري.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، واستكمل باقي الحفل ببعض الشعر والأناشيد الدينية ألقاها بعض الشباب الموهوبين من مركز البداري وقصور الثقافة، ثم قامت المحافظ والنائب نشوى رائف بتوزيع حقائب الظهر والأدوات على أطفال المدارس طلاب وأطفال بعض منظمات المجتمع المدني في مختلف قرى المركز، كما تم تقديم هدايا عينية لهم بمناسبة العام الدراسي الجديد.

ووجه محافظ أسيوط، خلال كلمته، الشكر لمنظمي الاحتفال والحضور على إدخال البهجة على وجوه الأطفال وتقديم يد العون لهم، معلنا دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والجهات لدعم معظم الأطفال. الأسر المحتاجة والأطفال الأيتام في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة المناسبات من خلال توفير الأدوات وحقائب الظهر والزي المدرسي للأطفال مجانا قبل بداية العام الدراسي للمساعدة في تخفيف العبء على الأسر السلطات المصرية، مشيرة إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، افتتاح نقاط البيع والمعارض المختلفة في مختلف المراكز والأحياء لتلبية احتياجات المواطنين من اللوازم المدرسية والزي المدرسي بأسعار مخفضة المواطنين، مشيرين إلى أنه في إطار كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيدين بالعروض الفنية التي قدمها أطفال وشباب مركز البداري.

كما وجه محافظ أسيوط وجميع الحضور رسالة دعم وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إطلاق وتبني المبادرة الرئاسية الكريمة “حياة كريمة” والمشروع القومي لتنمية الريف المصري. . في مختلف قرى ونجوع المحافظة والتي غيرت وجه الريف لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وإقامة كافة المشاريع والخدمات التنموية وتوفير فرص العمل للمواطنين والشباب.

محافظ أسيوط يشهد احتفال لتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية بالبداري محافظ أسيوط يشهد احتفال لتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية بالبداري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب مرکز البداری محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة

 

الملا: تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية انطلاقاً من الإيمان بأن التعليم حق للجميع

قامت  جمعية الحكمة الكويتية الخيرية بتنفيذ مشروع وزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي على 1000 طالب وطالبة من أبناء الأسر المتعففة داخل الكويت، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم التعليم والمساهمة في تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الإطار، صرّح د.أحمد صباح الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الكويتية الخيرية، قائلاً: “إننا في جمعية الحكمة نؤمن بأن التعليم هو حق للجميع، ونسعى دائماً لدعم الطلبة من الأسر المتعففة لضمان حصولهم على كافة المستلزمات التي يحتاجونها لبدء عامهم الدراسي بثقة وتفاؤل. من خلال هذا المشروع، نأمل أن نساهم في تخفيف العبء المادي على الأسر المحتاجة وتقديم دعم فعلي لمستقبل أبنائنا الطلاب.”

وأضاف د.الملا: إن توزيع الحقائب المدرسية المتكاملة والتي تشمل الأدوات المدرسية الأساسية، بالإضافة إلى الزي المدرسي، هو خطوة في طريق دعم التعليم وتعزيز المساواة في الفرص التعليمية. ونحن ملتزمون بمواصلة تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية التي تركز على تمكين الطلبة ودعمهم في مسيرتهم التعليمية.

ويعد هذا المشروع جزءاً من سلسلة المبادرات التي تقوم بها جمعية الحكمة الكويتية الخيرية لدعم الفئات المحتاجة داخل الكويت، إيماناً منها بأهمية التكافل الاجتماعي ودورها في تحسين الظروف المعيشية للأسر المتعففة، متمنيا التوفيق والنجاح للأبناء الطلبة ليكونوا نافعين في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  
  • يا أهلاً بالمدارس .. أسعار الشنط والأدوات المدرسية كابوس يطارد أولياء الأمور
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري