قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم إنشاء مدرسة و3 أجنحة «توسعات»، بالإضافة إلى أعمال الصيانة والتطوير بالمدارس بإجمالي 65 فصلا دراسيا بتكلفة 26 مليونا و723 ألف جنيه، وجار تأثيثها لدخولها الخدمة العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال لقاءه مع المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

تطوير العملية التعليمية

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع التعليم وتطوير العملية التعليمية بكل أركانها، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها مواجهة الزيادة في الكثافة الطلابية داخل الفصول، وهي أحد المشكلات التي واجهناها الأعوام الماضية وتغلبنا عليها ببناء مدارس وفصول جديدة حتى تسير العملية التعليمية على أكمل وجه، ولتقليل معاناة الطلاب ومشقة الذهاب إلى المدارس البعيدة، وكذلك منع تسرب التلاميذ من المدارس، والقضاء على تعدد الفترات الدراسية، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجا.

كما تم الموافقة على فتح 61 قاعة جديدة بروضات المدارس المتنوعة، منها 40 قاعة بالمدارس الرسمية للغات، و21 قاعة بالمدارس الخاصة، لاستيعاب الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال «KG1» حفاظا على سير العملية التعليمية وانتظامها.

تخفيف كثافة الطلاب

وأشاد اللواء عصام سعد بدور هيئة الأبنية التعليمية وجهودها المبذولة في التوسع في إنشاء المشروعات التعليمية والمدارس الجديدة بقرى ونجوع المحافظة ضمن خطة الهيئة السنوية، لافتًا إلى أن إنشاء المدارس الجديدة وزيادة أعداد الفصول هدف أساسي للمحافظة لصالح تحسين المنظومة التعليمية وتخفيف كثافة الطلاب بالفصول وتحقيق هدف النزول تدريجيًا بالكثافة وإلغاء الفترات وتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

افتتاح مدارس جديدة

من جانبه قال المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، إنه تم إنشاء واستلام مدرسة منشأة خشبة الإعدادية بالقوصية بعدد 15 فصلا دراسيا بتكلفة 8 ملايين و875 ألف جنيه، وجناح توسع بمدرسة بلوط الابتدائية بطاقة 12 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى صيانة المباني الملحقة القائمة بالفعل والأسوار بتكلفة 9 ملايين و548 ألف جنيه.

يأتي ذلك بالإضافة لجناح توسع بمدرسة الخياط الإعدادية بعدد 7 فصول دراسية ومعمل مطور ومعمل تحضير وغرف مدرسين وأخصائيين وشبكات ودورات مياه وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، وصيانة 17 فصلا أخرى بالمباني القديمة، بإجمالي 24 فصلا دراسيا بتكلفة 3 ملايين و800 ألف جنيه، بالإضافة إلى إنشاء جناح توسع بمدرسة آل عابدين الابتدائية بقرية موشا بطاقة 6 فصول دراسية، بالإضافة إلى الفراغات التكميلية ودورات المياه وصيانة 8 فصول بالمباني الملحقة القائمة بالفعل، بإجمالي 14 فصلا دراسيا، منها 12 فصلا ابتدائيا و2 فصل رياض أطفال بتكلفة تبلغ 4 ملايين و500 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط مدارس جديدة العام الدراسي الجديد العملیة التعلیمیة بالإضافة إلى فصلا دراسیا ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التوسع في إنشاء المشروعات الخدمية، والإستثمارية بمراكز ومدن المحافظة، للمساهمة في سد احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب الجاد، وكذلك المشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

أشار محافظ الشرقية إلى أنه خلال فترة ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 2014، وحتي 2024 تم تنفيذ 3558 مشروعا في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الطرق والكباري- الصحة – الكهرباء – الشباب والرياضة – الإسكان - التموين - الطب البيطري - المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري) بتكلفة 64 مليارًا و 100 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ أن قري ومراكز ومدن المحافظة خلال الـ 7 سنوات الماضية، شهدت طفرة هائلة في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، ليشعروا بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف المجالات بما يحقق العدالة الاجتماعية، وتقديم كل ما ييسر الحياة ويؤمنها لجميع فئات المجتمع، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة 47 مليارًا و 200 مليون جنيه .

أضاف محافظ الشرقية أن المشروعات الخدمية والتنموية في القطاعات المختلفة و التي تم تنفيذها بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة.

في قطاع الأبنية التعليمية تم تنفيذ 377 مشروعا بتكلفة إجمالية 2 مليار و700 مليون جنيه.

اما في قطاع مياه الشرب فتم تنفيذ 21 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليار و200 مليون جنيه.

والصرف الصحي تم تنفيذ 68 مشروعا بتكلفة اجمالية بلغت 6 مليارات و 400 مليون جنيه.

وفي قطاع الطرق والكباري تم تنفيذ 521 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليارات و600 مليون جنيه.

وفي الصحة تم تنفيذ 28 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 810 ملايين و800 ألف جنيه.

وفي قطاع الكهرباء تم تنفيذ 188 مشروعا بتكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و400 مليون جنيه .

اماىفي قطاع الشباب والرياضة فتم تنفيذ 91 مشروعا بتكلفة مالية بلغت 349 مليونا و 600 ألف جنيه.

وفي قطاع الإسكان تم تنفيذ 19 مشروعا بتكلفة مالية بلغت 12 مليارًا و 100 مليون جنيه.

وفي التموين: تم تنفيذ 7 مشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 644 مليون جنيه .

وفي الطب البيطري تم تنفيذ 26 مشروعًا بتكلفة اجمالية بلغت 48 مليونًا و 500 ألف جنيه.

اما المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتطوير الريف المصري تم تنفيذ 905 مشروعًا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية 15 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية