وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط منظومة الأسعار والسلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين والحفاظ على حقوقهم.


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات على مدار يومين حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز والأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة أسفرت عن تحرير 393 محضرا تموينيا.

بيطري المنوفية: ضبط 17 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي مدن المنوفية الجامعية تعلن استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد

 تنوعت ما بين 165 محضر مخالفات مخابز و228 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

 


ومن جانبه أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين إلى أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز تلا ضد صاحب محل تعبئة زيت طعام لحيازته 384 زجاجة زيت طعام مجهول المصدر وناقص الوزن وبدون مستندات ، كما تم تحرير محضر جنح مركز بركة السبع ضد صاحب محل لتجارة الحلوى لحيازته كمية قدرها 400 كجم حلويات جافة مجهولة المصدر وبدون مستندات  بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، فيما  تم تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة الأدخنة والسجائر بمركزي السادات و قويسنا ، أحدهما بناحية الخطاطبة لحوزته 70 علبة سجائر محلية الصنع بهدف الحجب والبيع بأزيد من السعر الرسمي ، والأخر لحيازته 200 علبة سجائر  بدون مستندات ومجهولة المصدر ، مضيفا إلى أنه تم تحرير محضر ضد صاحبة مصنع لتصنيع الطوب الطفلي بناحية أبشيش بالباجور وبحوزتها كمية قدرها 5 طن مازوت بدون مستندات و مجهولة المصدر وعدم إتباع إشتراطات السلامة المهنية . 


 أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة على الأسواق وكافة المحلات العامة لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية الحملات التفتيشية الغش التجاري المخابز والأسواق المنشآت التموينية المنوفية حملات تفتيشية

إقرأ أيضاً:

«لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟

يتعرض الكثيرون لمواقف يومية في الماكن العامة أو الشوارع والتي قد تصل إلى حد المشاجرة أو السب، مما يؤدي إلى احتمالية تحرير أي من طرفي المشاجرة محضر دون علم الآخر.

وتعليقًا على ذلك قال المحامي والخبير القانوني محمود جمال إنّه يمكن لأي مواطن يظن أنه قد حُرر محضر ضده عن واقعة معينة أن يتوجه إلى قسم الشرطة التابع له المشاجرة أو الواقعة أيًا كان نوعها، ويذهب للموظف الإداري الخاص بتقييد محاضر الجنح والإداري.

الاستعلام من الدفاتر في قسم الشرطة

وأضاف الخبير القانوني لـ«الوطن» أن المواطن يسلم بطاقة الرقم القومي للموظف المختص، ويحدد الفترة التي تمت فيها المشاجرة ـو المشادة الكلامية، ليتولى بدوره الموظف البحث في السجلات المقيد فيها أرقام الجنح أو المحاضر الإدارية.

وجود محضر للواقعة 

واستكمل: «نكون هنا أمام حالتين، الأولى عدم وجود محضر، وفي هذه الحالة لا تكون هناك مشكلة، أما الحالة الثانية وهي وجود محضر بالفعل، ففي هذه الحالة يدون من حرر ضده المحضر رقم المحضر المحرر ضده، ويذهب به للنيابة المختصة للاستعلام عن آخر التصرفات فيه سواء حفظ المحضر أو تحديد جلسة له.

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • تحرير 12 محضرا خلال حملة إشغالات مكبرة بمنوف
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع