دبي: الخليج
أكد القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية راوان جومابيك، جوانب عدة من تطور العلاقات الثنائية بين جمهورية كازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل الثقافية والاقتصادية والسياحية، وهو ما يؤكد أن هذه العلاقات تمتلك أهمية استراتيجية بالغة.
ولفت إلى أن البلدين تجمعهما علاقات وثيقة تقوم على التعاون المتبادل والتفاهم الثقافي، وتشكل مثالاً جديراً بالدراسة على كيفية تعزيز العلاقات الدولية بشكل فعّال وبناء.


جاء ذلك في كلمة ألقاها في نادي الروتاري الدولي بدبي، سلط فيها الضوء على العلاقات الوثيقة بين كازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتسم بالتعاون المتبادل والتفاهم الثقافي، بعد أن تمت دعوته كضيف شرف لاجتماع فرع دبي للجمعية الدولية لأندية الروتاري.
وقدم راوان جومابيك القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية لأعضاء النادي، لمحة شاملة عن التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الرئيسية في كازاخستان، وأكد أهمية هذه التغييرات للأنشطة التجارية، وجذب الاستثمارات التي تسعى إليها حكومة بلاده وترحيبها بكافة الاستثمارات.
تناول القنصل العام في عرضه مجالات التعاون الحالي بين كازاخستان والإمارات العربية المتحدة المتمثلة في تعزيز العلاقات الثنائية وما تمثله من تحدٍ دبلوماسي مهم يرتكز على تنمية أطر التعاون الاقتصادي والثقافي، وتعزيز التعاون السياسي.
ولفت إلى أهمية تحقيق مصالح مشتركة، وتعزيز الازدهار والاستقرار في المنطقة وخارجها، لا سيما أن هذه العلاقات القائمة تعكس التزام كل من كازاخستان ودولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي والتقدم المشترك.
وتطرق راوان جومابيك في كلمته إلى مجالات التفاعل الرئيسية بين الإمارات وكازاخستان، بما في ذلك الزراعة والتعدين والصناعات الأرضية النادرة والنقل والخدمات اللوجستية والتقنيات المالية والرقمية.
وأولى اهتماماً بالغاً بمجالات السياحة، باعتبارها أحد القطاعات المهمة لتنمية فرص التعاون المشتركة متناولاً استعراض إمكانات كازاخستان كوجهة سياحية، وما تضمه من جمال طبيعي على امتداد جغرافيتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كازخستان الإمارات تعزيز العلاقات

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله.وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة. وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات.بدوره نقل  الزعابي  رئيس مجلس الوزراء تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة. 

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات