بوابة الوفد:
2024-06-27@11:06:20 GMT

مدحت صالح يحيى حفل "الأساتذة 2" في الأوبرا.. الليلة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

تقام الأمسية الثانية من حفل الأساتذة، فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة، على مسرح النافورة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، واستمرارا لسلسلة حفلات المشروع الفنى الأساتذة الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع النجم مدحت صالح والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

 

وخلالها يتغنى النجم مدحت صالح، بمصاحبة أوركسترا سينى سيمفونى بقيادة المايسترو أحمد عويضة، بمختارات من أعمال زمن الفن الجميل التى وضعها كبار الملحنين المصريين والعرب بعد اعادة توزيعها بشكل اوركسترالى عصرى يهدف إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى العربى مع الحفاظ على طابعها الفريد.

 

 

جدير بالذكر ان مشروع الاساتذة، يعد خطوة لتحديث التراث الموسيقى واعادة صياغة مكتبة الموسيقى العربية بما يتيح الفرصة لتقديمها بشكل حديث يعمل على جذب شرائح جماهيرية متنوعة خاصة الشباب والاجيال الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل الأساتذة مسرح النافورة وزيرة الثقافة الأساتذة دار الاوبرا الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين.. الفنانة بلقيس تبدع في أداء مجموعة من الأغاني المغربية (فيديو)

بين بلقيس فتحي والمغرب قصة حب كبيرة تجسدت، مجددا، من خلال إبداعها في أداء مجموعة من الأغاني المغربية خلال الحفل الذي أحيته، مساء أمس الأحد على منصة النهضة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين- إيقاعات العالم، التي تتواصل إلى غاية 29 يونيو الجاري.

وصعدت النجمة اليمنية الشهيرة إلى المنصة، وهي ترتدي "تكشيطة" فاخرة مزينة بزخارف ذهبية وعليها "سلهام" مغربي، وسط الزغاريد والتصفيقات الحارة للجمهور الغفير الذي جاء لمتابعة الحفل.

ومنذ النغمات الأولى، تفاعل الجمهور مع بلقيس بشكل فوري، حيث كانت البداية بأغنية "هي هي" من التراث المغربي للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية. فغنى الجمهور بتلقائية كبيرة تعبيرا عن إعجابه بصوت بلقيس وحضورها البارز.

وخلال هذه الأمسية التي ستبقى راسخة في الأذهان والمليئة بالمشاعر، قدمت بلقيس ببراعة مجموعة جميلة من أشهر الأغاني العربية ومختارات من الأغاني الناجحة في ريبيرتوارها، لا سيما أغانيها بالدارجة المغربية التي حققت نجاحا كبيرا وملايين المشاهدات على اليوتيوب. وهي "صابرة" (27 مليون)، و"تعالى تشوف" (40 مليون) وأحدث أغانيها "طاوعك قلبك" (1.6 مليون) التي صدرت قبل خمسة أيام.

وكان حفل نجمة الأغنية العربية الحديثة استثنائيا بامتياز، حيث أبرزت فيه ثراء الموسيقى والثقافة المغربية، كما أهدت محبيها مقطوعات من التراث الوطني، جعلت الجمهور يغوص في أجواء مغربية بحتة.

ونجحت بلقيس التي تتقن الدارجة المغربية في الانتقال بسلاسة ودقة بين مقطوعاتها والأغاني المغربية، فأبانت عن قدرتها على دمج أنماط موسيقية مختلفة، ومزج الموسيقى العربية التقليدية مع النغمات المعاصرة.

وطوال السهرة، لم تتوقف بلقيس، التي كانت تتحدث مع جمهورها بالدارجة، عن التعبير عن حبها للمغرب الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها، وعن اعتزازها بالغناء في أحد أكبر المهرجانات على الصعيد العالمي.

وكانت أقوى لحظة في العرض عندما انضمت للفنانة بلقيس فرقة فولكلورية مغربية ألهبت المسرح بطاقتها اللامحدودة من الرقصات والأغاني المستمدة من التراث الوطني الغني.

وحتى يبقى حفلها في موازين محفورا في أذهان الجمهور، اختتمته بلقيس بأداء الأغنية المغربية الشهيرة "عيشي يا بلادي"، مع رفع العلم المغربي عاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن بلقيس فتحي هي واحدة من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي مغنية وممثلة يمنية تنحدر من عائلة موسيقية. وقد طورت شغفها بالموسيقى في وقت مبكر جدا، وبدأت في الأداء على المسرح منذ سن المراهقة.

وفي عام 2013، أصدرت بلقيس أول ألبوم لها، والذي حقق نجاحا كبيرا ووضعها في مصاف نجوم الموسيقى العربية. ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاتها بألبومات من قبيل "زي ما أنا" و"مجنون".

وحصلت بلقيس على عدة جوائز منذ بداية مسيرتها الفنية، منها "جوائز الموسيقى العربية"، و"جائزة موسيقى الشرق الأوسط"، و"جوائز المرأة العربية"، و"جائزة المرأة الإماراتية".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • مدحت صالح يحيي حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا
  • البرنامج الكامل لحفل مدحت صالح في الأوبرا
  • أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية
  • إحتفالية ضخمة بذكرى ٣٠يونيو مع نجوم الموسيقى العربية في الأوبرا
  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • الذكاء الاصطناعي والموسيقى بين الفرص والتحديات بصالون الأوبرا الثقافي
  • نفاذ جميع تذاكر حفل الفنان مدحت صالح في المسرح الكبير
  • مهرجان موازين.. الفنانة بلقيس تبدع في أداء مجموعة من الأغاني المغربية (فيديو)
  • الذكاء الإصطناعي والموسيقى بين الفرص والتحديات بصالون الأوبرا الثقافي