النهار أونلاين:
2024-09-23@11:16:44 GMT

ربيقة يعزي في وفاة المجاهدة وردية موساوي

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

ربيقة يعزي في وفاة المجاهدة وردية موساوي

قدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، تعازيه الخالصة لعائلة المجاهدة الراحلة وردية موساوي، وأرملة الشهيد أورابح عبد القادر.

وجاء في تعزية الوزير التي نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره. تلقيت نبأ وفاة المجاهدة وردية موساوي، وأرملة الشهيد أورابح عبد القادر”.


مضيفا “ولا يسعني في هذا الرزء الجلل، إلاّ أن أتقدم إلى عائلتها الكريمة وكل رفيقاتها المجاهدات ورفاقها المجاهدين. بأخلص التعازي وأصدق المواساة، سائلا الله أن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر ووافر السلوان، وأن يتغمدها المولى بستائر رحمته ويحفّها بمغفرته ويسكنها فسيح الجنان مع رفاقها الشهداء والصدّيقين والصالحين من أهل البرّ والإحسان”.

وقال ربيقة “الراحلة التي عانت من ويلات الظلم الاستعماري على غرار حرائر الجزائر التي كابدن المحن وتلقت مختلف أصناف التعذيب في مراكز الاعتقال والموت، وكانت للمرحومة بطولات مشهودة في الولاية الثالثة التاريخية ستظل الاجيال تذكرها بعزة وشرف”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد

تحل اليوم 21 سبتمبر (أيلول) ذكرى رحيل فايزة أحمد،  الملقبة بـ"كروان الشرق".

وولدت فايزة أحمد في 1934، من أب سوري يدعى أحمد بيكو، وأم لبنانية حرصت على تعليم ابنتها أصول الموسيقى. وتقدمت للإذاعة اللبنانية في  الـ11، لطلب إجازتها "مطربة" لكنها لم تلق قبولًا في لبنان، ما جعلها تذهب لإذاعة دمشق ولم تحقق نجاحاً هناك أيضاً.
تزوجت الراحلة المونولوجست اللبناني عمر نعامي، بسبب ضغط والدتها، قبل طلاقهما بسبب غياب التوافق، وبعد أن أصبحت أماً لفريال.

حيث وكانت انطلاقتها من مصر في  1956، وغنت أول مرة في الإسكندرية، ثم تقدمت للإذاعة المصرية التي أجازتها "مطربة" في 1959، وقدمت أغنية "أبشر غيرك".
تعاملت فايزة أحمد مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم الموسيقار محمد عبدالوهاب، ومحمد سلطان الذي أحبها وتزوجها وأنجبا توأمهما عمر وطارق.
سجلت فايزة أحمد أكثر من 320 أغنية في الإذاعة، و80 أغنية للتليفزيون، بالإضافة إلى إحياء الكثير من الحفلات. كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية في أوائل الخمسينيات منها تمر حنة، وامسك حرامي، والمليونير الفقير، وليلي بنت الشاطئ، وأنا وبناتي.
وتعد أغنية ياما القمر على الباب، التي غنتها في فيلم تمر حنة في 1957، أشهر أغانيها، كما قدمت أغان أخرى منها بتسأل ليه عليا، وبريئة، ومال عليا مال، وقلبي ليك ميال، وبيت العز يا بيتنا، ويا حلاوتك يا جمالك.

مقالات مشابهة

  • وفاة ممرضة شابة في حادث الحافلة التي جرفتها سيول طاطا.. تفاصيل مؤلمة
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل سعد رجب في وفاة والد زوجته
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة صالح الدمني
  • مدير امن أبين يعزي في وفاة الشيخ ناصر حسين المقبع العلهي
  • رئيس تنفيذية انتقالي أبين يعزي في وفاة الشيخ ناصر المقبع العلهي
  • ولي العهد يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم
  • شيخ الأزهر يعزي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم
  • خالد بن سعود يعزي في وفاة خلود العوضي وسلمى المهيري
  • في ذكرى رحيلها..محطات في حياة الراحلة فايزة أحمد