خبر حزين تلقاه محبو ومتابعو سلسلة هاري بوتر العالمية، بعد وفاة مايكل جامبون، الذي يعد واحدًا من أشهر أبطالها، بعد رحلة صراع مع المرض؛ لذا نستعرض في السطور التالية سبب وفاة مايكل جامبون بطل افلام هاري بوتر والمرض الذي كان مصابًا به.

سلسلة هاري بوتر

قبل توضيح سبب وفاة مايكل جامبون بطل أفلام هاري بوتر والمرض الذي أُصيب به، وتسبب في ابتعاده عن التمثيل، يمكن الإشارة إلى أن سلسلة هاري بوتر تعد هي السلسلة الأشهر عالميًا على الإطلاق، وحظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة.

سبب وفاة مايكل جامبون بطل أفلام هاري بوتر ومرضه

وعن سبب وفاة مايكل جامبون بطل أفلام هاري بوتر، والمرض الذي أُصيب به، فإنّ صحيفة «الجارديان» ذكرت أنّ الممثل العالمي مايكل جامبون الذي يعد واحدًا من أشهر أبطال السلسلة العالمية عانى من مرض الالتهاب الرئوي، وبعد تطور حالته الصحية انسحب من العمل المسرحي عام 2014، وتوفي أمس عن عمر ناهز 80 عامًا.

ويعتبر مايكل جامبون بطل أفلام هاري بوتر واحدًا من أشهر الممثلين على مستوى العالم، لا سيما بعد مشاركته في سلسلة هاري بوتر، ووُلد في آيرلند عام 1940، وقدم شخصية ألبوس دمبلدور في سلسلة هاري بوتر، كما شهدت مسيرته الفنية تجسيد العديد من الأدوار الاستثنائية بدأت من المسرح الوطني الناشئ تحت إدارة لورانس أوليفييه ثم انتقل إلى السينما.

حصول مايكل جامبون على جائزة أوليفييه

وحصل مايكل جامبون بطل أفلام هاري بوتر على جائزة أوليفييه، كما لُقب بـ«الجامبون العظيم»، ولعب أيضًا دور جورج الخامس في خطاب الملك عام 2010.

انسحاب بطل سلسلة هاري بوتر من العمل المسرحي

جاء انسحاب بطل سلسلة هاري بوتر من العمل المسرحي في 2014 نتيجة وجوده لصعوبة كبيرة في تذكر السطور والحديث في أثناء وجوده على خشبة المسرح، وهو ما أوضحه مايكل جامبون، خلال حديثه لـصحيفة «جارديان»: «أشعر بالحزن حيال ذلك وأحب المسرح، لكني لا أستطيع أن أرى نفسي أؤدي أدوارًا ضخمة مرة أخرى».

كما أدى مرض الالتهاب الرئوي إلى انسحاب مايكل جامبون بطل أفلام سلسلة هاري بوتر من بطولة فيلم «The Habit of Art» للمخرج آلان بينيت، على المسرح الوطني، قبل أسابيع فقط من ليلة الافتتاح، وحل محله ريتشارد غريفيث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة مايكل جامبون بطل افلام هاري بوتر مايكل جامبون بطل افلام هاري بوتر افلام هاري بوتر سلسلة هاري بوتر هاري بوتر سلسلة هاری بوتر

إقرأ أيضاً:

رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان

رغم رحيل الملكة إليزابيث الثانية منذ ما يقرب العامين، لاتزال الحقائق تتكشف بشأن المشاعر التي كانت تكنها تجاه حفيدها الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، بعد أن كشفت رسالة سرية أسرارا جديدة في هذا الشأن، وفقا لوثائق قضائية جرى الكشف عنها مؤخرا.

«رسالة سرية للملكة الراحلة تكشف عن مشاعرها تجاه الأمير هاري في المملكة المتحدة»، تحت هذا العنوان كشفت صحيفة «telegraph»، عن قرار اتخذته الملكة الراحلة، بعد تنحي الأمير هاري وزوجته عن منصبيهما كعضوين عاملين كبار في العائلة المالكة.

رسالة سرية للملكة إليزابيث الراحلة تكشف عن قرار مفاجئ بشأن الأمير هاري وميجان

السير إدوارد يونج أكبر مساعد للملكة الراحلة، أكد للجنة التابعة لوزارة الداخلية أن الحفاظ على سلامة دوق ودوقة ساسكس كان له «أهمية قصوى» بالنسبة للملكة إليزابيث وعائلتها.

بعد قمة ساندرينجهام الشهيرة، كتب السير إدوارد يونج إلى السير مارك سيدويل، سكرتير مجلس الوزراء آنذاك، لشرح ما جرى اتخاذه من قرارات، حيث كتب نيابة عن القصر، ضرورة استمرار والحفاظ على «الأمن الفعال» للأمير هاري بعد مغادرة العائلة المالكة.

وبناء على ذلك، تتناقض الرسالة مع الرواية التي تقول إن الدوق والدوقة قطع اتصالهما من قبل العائلة المالكة وتم تقديمهما إلى المحكمة العليا كجزء من الأدلة للوصول إلى حقيقة ما إذا كان الأمير هاري قدم عرضًا لدفع تكاليف أمنه الخاص، ومتى قدم هذا العرض؟.

ماذا قالت الرسالة السرية التي تم الكشف عنها مؤخرا؟

وكشفت الرسالة السرية أن الملكة الراحلة أرادت استمرار تأمين الأمير هاري،  واعتبرت أنه من الضروري أن يحتفظ حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بحماية فعالة.

«نظرًا للمكانة العامة التي يتمتع بها الدوق بحكم ولادته في العائلة المالكة، وخدمته العسكرية، والمكانة المستقلة للدوقة، والتاريخ الموثق لاستهداف عائلة ساسكس من قبل المتطرفين، فمن الضروري أن تستمر الأسرة في الحصول على الأمن الفعال»، هكذا كان ملخص الرسالة التي جرى الكشف عنها، في ظل تذكر العائلة للحوادث المأساوية التي وقعت في الماضي، ورغبتهم في عدم تكرارها».

مقالات مشابهة

  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • اليوم.. نظر استئناف متهم تسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • أبرزها قصر “الباشا” و”الملحد”.. 3 أفلام في قائمة أحمد حاتم السينمائية
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • هاري كين: مباراة سويسرا كبيرة وصعبة
  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • نيمار ومنسي على رأسهم.. أبرز الأسماء المرشحين للرحيل عن الزمالك في الصيف
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا