معلومات مباشر:
2024-07-06@00:41:50 GMT

الذهب يقترب من تسجيل أكبر تراجع شهري منذ فبراير

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

نهى مكرم-مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، ولكنها تاستعد لتسجيل أكبر انخفاض شهري لها منذ فبراير/شباط، حيث تقترب من أدنى مستوياتها في أكثر من ستة أشهر على خلفية توقعات تبني أسعار فائدة مرتفعة لفترة أطول قبيل البيانات المرتقبة على نطاق واسع للتضخم الأمريكي والمقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 1,865.

11 دولار للأوقية، الساعة 04:55 بتوقيت غرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 1,882.00 دولار.

وأفاد تقرير "رويترز" أن المعدن النفيس بصدد تسجيل انخفاضاً بنسبة 4% تقريباً الشهر الجاري، ما يعد ثاني تراجع له على التوالي مع اتجاه كل من الدولار وسندات الخزانة الأمريكية لتسجيل أفضل أداء ربع سنوي لهما.

وقال نيكولاس فرابيل، الرئيس العالمي لأسواق المؤسسات لدى "إي بي سي ريفاينري"، إن سوق الذهب استوعب رسالة الفيدرالي بتيني أسعار فائدة مرتفعة لفترة أطول، والعنصر الأهم في هذا الأمر هو الفترة الأطول.

وصرح توماس باركين، رئيس فيدرالي ريتشموند، أمس الخميس، بأنه ليس من الواضح ما إذا كان هناك حاجة لمزيد من التغيرات بالسياسة النقدية خلال الأشهر المقبلة.

ويُشار إلى أن راتفاع أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن الأصفر، حيث يرفع تكلفته نظراً لأنه مقوم بالدولار ولا يحمل فائدة.

وأظهرت البيانات، الصادرة أمس، أن الاقتصاد الأمريكي يحافظ على وتيرة نموه القوي بالربع الثاني.

وتترقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلك الشخصي لشهر أغسطس/آب، المؤشر المفضل للتضخم بالنسبة للفيدرالي، والمقرر صدوره الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وقال مات سيمبسون، إن عودة أسعار الذهب مجدداً أعلى مستوى 1,900 دولار، يتطلب ضعف الدولار وانخفاض عائدات السندات، وهو ما لم يحدث إلا حال صدور مجموعة من بيانات التضخم الضعيفة وتراجع الرهانات على تشدد الفيدرالي.

ولكن في الوقت الراهن، هذا الأمر يبدو مستبعداً.

وارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.2% إلى 22.88 دولار للأوقية، ولكنه بصدد تسجيل أسوأ أداء شهري له في سبعة أشهر. فيما ارتفع البلاتين بواقع 1% إلى 913.35 دولار.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يتراجع ولكنه بصدد تسجيل مكاسب إسبوعية بنسبة 2% نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأمريكية في إغلاق تعاملات الخميس مؤشرات عالمية الشرطة الفرنسية تداهم مكاتب تابعة لـ"إنفيديا" لشبهة الاحتكار تقارير عالمية صندوق النقد: هناك ضرورة لإقرار زيادة موارد الإقراض هذ العام تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع، رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول المقبل.

كما ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% ليصل إلى 2362.10 دولار للأوقية، وشهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

وصعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% لتصل إلى 30.54 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.5% إلى 1002.28 دولارًا للأوقية، فيما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1023.23 دولارًا للأوقية.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • تراجع سعر سبيكة الذهب في مصر.. الـ «20 جرام» بـ 72 ألف
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع