أكد مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، أن مصر تشهد رواجا سياحيا على مدار العام، ويعد السائح الألماني هو السائح رقم واحد في مصر، منوها بأن نسبة الإشغال في المناطق السياحية تتعدى 80%.

وضع السياحة في مصر

وقال صادق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن كل المدن المصرية عدا الساحل الشمالي تستقبل السياح خلال فصل الشتاء، وتزيد نسبة الإقبال على الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان.

رسالة هامة من "التعليم" بشأن تقسيط المصروفات المدرسية (فيديو) التعليم تكشف تفاصيل تدريس لغة أجنبية ثانية بالمرحلة الإعدادية

وأضاف أن درجة الحرارة المعتدلة والشمس الساطعة من أهم عوامل جذب السياح خلال فصل الشتاء، لافتا إلى أن الاستعدادات تسير على قدم وساق على مستوى مختلف المدن الساحلية لاستقبال موسم السياحة الشتوية، حيث نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028، منوها بأنهم يستهدفون أن كل محافظة تحتفظ بالسائح أطول فترة ممكنة ليستمر بها مدة أطول فيزيد انفاقه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركات السياحة مصر رواج سياحي وضع السياحة في مصر

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

أفصح الإعلامي إسلام صادق، عن مصير أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعدما أعلنت المحكمة اليوم الأثنين إخلاء سبيله، وتأجيل القضية لجلسة 22 أكتوبر.

الزمالك يجهز فتوح للسوبر

كتب صادق عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مصدر: الزمالك يستقر على تجهيز أحمد فتوح للسوبر المصري بعد إخلاء سبيله.. اللاعب مقيد محليا وإفريقيا.. ولا صحة لمنعه من السفر".

مفاجأة لجماهير القطبين.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب

وقد قررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات، إخلاء سبيل لاعب الزمالك بكفالة قيمتها 50 ألف جنيه، وتأجيل نظر القضية لجلسة 22 أكتوبر.

وجاء ذلك بناء على قرر النيابة العامة بعدما أحالت أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، بسبب إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

مقالات مشابهة

  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"
  • سيغموند تفوز بأطول مباراة في جولة المحترفات في آخر 13 عاماً
  • حافظ سلماوي: مصر تسعى لزيادة نسبة الطاقة المتجددة لـ42% بحلول 2030 (فيديو)
  • وزير الصحة: نستهدف رفع نسبة الالتحاق بالتعليم الفني ومنع التسريب من المدارس
  • انخفاض نسبة الأمية بأسيوط لـ 31.3% حتي يوليو 2024.. ومطالبات بتوفير الدعم لاستكمال الخطة
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة