قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزراة التربية والتعليم، إنه سيتم تطبيق المناهج المطورة في مرحلة الصف السادس الابتدائي والبدء في تطبيق المناهج المطورة أيضًا لـ المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي المقبل 2024/ 2025؛ وذلك بعد أن تم وضع الإطار العام والوثائق النوعية لمناهج المرحلة الإعدادية.

وأشار “زلطة” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الجمعة، إلى أن وزارة التربية والتعليم منذ أكثر من 7 شهور قد أعلنت عن توفير تدريس لغة ثانية للمرحلة الإعدادية تكون بين اللغة الفرنسية والألمانية والصينية والروسية وغيرها من اللغات بجانب اللغة الأساسية وهي اللغة الإنجليزية وسيتم تطبيقه في العام الدراسي المقبل 2024/ 2025، وسيتم تطبيقه وفقًا لظروف كل مدرسة.



وأوضح  شادي زلطة، المتحدث باسم وزراة التربية والتعليم أن لائحة الانضباط المدرسي والتي تشمل عددًا كبيرًا من النقاط جاء على رأسها تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب والالتزام بالزي المدرسي ومراجعة الصيانة للمدارس.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم وزراة التربية والتعليم المرحلة الاعدادية المناهج المطورة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية

أعلنت وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024 - 2025، في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكدت وحدة مدارس التكنولوجيا وزارة التربية والتعليم، في بيان، إنّ منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية قائمة على المعرفة التقنية الحديثة، وتهدف إلى إعداد طالب تقني مؤهل لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأشارت الوزارة، إلى أنّه سيتم إتاحة التقدم للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي السابق والذين ألتحقوا بأنظمة تعليمية أخرى ويرغبون بتغير نوعية التعليم الى نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذا سيتم إتاحة التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية لهذا العام والطلاب المصريين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية.

مقالات مشابهة

  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • متحدث «التعليم»: تشكيل لجنة لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • التربية والتعليم: الوزارة ستراعي شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء
  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • تنسيق مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024- 2025
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • تنسيق مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية