توافد العديد من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية لقضاء العطلة الأسبوعية على شواطئ المدينة، تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، والاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد.

 

مليون زائر خلال العطلة الأسبوعية

وقال أحمد حمدي، رئيس مجلس مدينة جمصة، في تصريح لـ«الوطن»، إن المدينة شهدت اليوم الجمعة إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء وقت ممتع قبل بدء الدراسة الأحد المقبل، بسبب اعتدال الجو، وبلغ عدد الزائرين اليوم مليون زائر، من مدن وقرى محافظة الدقهلية، ومن باقي المحافظات المجاورة، مثل كفر الشيخ والغربية ودمياط والقاهرة، والجميع يأتي للاستمتاع خلال هذه الفترة قبل دخول فصول الشتاء وبرودة الجو.

 

‎18 شاطئا مجانيا في مصيف جمصة

وتابع رئيس مجلس مدينة جمصة، أنه بالرغم من أن العديد قليل مقارنة بالشهور الماضية التي وصل فيها عدد الزائرين إلى7 ملايين شخص، إلا أن المدينة جاهزة في أي وقت لاستقبال الزائرين، وهناك حالة طوارئ طالما هناك زوار، بالإضافة لوجود حملة تنظيف بشكل مستمر أمام الشواطئ العام.

وأكد رئيس المدينة وجود 18 شاطئا مجانيا، وشاطئ واحد برسوم رمزية، كما يوجد 80 برج إنقاذ، وكل برج عليه عامل إنقاذ، كما أن البحارة المنقذين يبلغ عددهم 160 بحارا، ولا توجد أي حالات غرق حتى الآن، وهناك متابعة مستمرة أمام الشواطئ في حال ارتفاع الأمواج لتحذير المواطنين، حفاظا على حياتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصيف جمصة مدينة جمصة محافظة الدقهلية شاطئ جمصة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة ، والتى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل المقبل دورة د. عايدة علام والتى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار " المسرح .. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا .

ومن جانبه قال د. خالد عبد الحليم  محافظ قنا أن مهرجان مسرح الجنوب ، حقق نجاحا كبيرا، واستطاع ان يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا .
واشاد د. حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا أن المهرجان ساهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة .

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان  ان محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا  مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر .

مقالات مشابهة

  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • وزير الزراعة يصادق على تصاميم تشجير طريق الزائرين لمحافظتي كربلاء والنجف
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين