شهدت الهند حادثة أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن لقي شاب مسلم من ذوي الاحتياجات الخاصة حتفه جراء تعرضه للضرب المبرح والوحشيّ من طرف جماعة أشخاص ، وذلك لمزاعم الاشتباه في قيامه بالسرقة من طبق طعام هندوسي مقدّس.

ووثّقت مقاطع مصورة ومتداولة على منصات التواصل الاجتماعي الحادثة المروعة التي وقعت بحق الشاب.

الذي يعاني من إعاقة عقلية، في مدينة دلهي يوم الثلاثاء الماضي.
وأظهرت الفيديوهات التي تم تداولها على نطاق واسع وهو مقيد بالكامل على عمود. في حين تناوب المعتدون على ضربه بالعصيّ والأحزمة، ملحقين بجسده إصابات خطيرة.
وحسب ما أفادت به وسائل إعلام هندية، فقد تعرّف أحد جيران إسرار عليه وأعاده إلى منزل عائلته مساءً. حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن تنقله عائلته إلى المستشفى.
والتهمة التي كلّفت الشاب المسلم حياته، هي تناوله موزة من طبقٍ يعدّه الهندوس قربانًا لأحد آلهتهم في المعابد. ويطلق عليه اسم “براسادا”، حسب وسائل إعلام محلية.
في حين أكدت جهات صحفية هندية أن المعتدين هم من طائفة الهندوس. وأوضح متحدث باسم شرطة دلهي، في تصريحات لوسائل إعلامية، أنه لا وجود لخلفية طائفية للجريمة، وقال إن إسرار تعرض للضرب من قبل عدد من الأشخاص ظنًا منهم أنه كان لصًا حينما لم يتمكن من الإجابة عن أسئلتهم بعدما أمسكوا به واستجوبوه.
وأضاف أنهم اعتقلوا 7 من الأشخاص المشتبه بتورطهم في جريمة القتل، وأن التحقيقات جارية للتعرف إلى باقي المتورطين، كما تم نشر عدد من رجال الشرطة في المنطقة تحسبًا لأي تطورات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس

تحدث الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب، أمس السبت في واحد من أشد خطاباته هجوماً على المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، ويرتكبون جرائم، ضد الشابات، وصعَد أيضاً إهاناته الشخصية لمنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات كامالا هاريس.

وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة وصف ترامب هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة الماضي لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية بـ "متخلفة عقلياً" و "معاقة ذهنياً".

وأُحيط المرشح الجمهوري للرئاسة بملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني قُبض عليهم بتهم القتل، وجرائم عنف أخرى، ولافتات كُتب عليها "إنهاء جرائم المهاجرين"، و"اطردوا غير الشرعيين الآن".

وكرس ترامب خطابه بشكل غير عادي بالكامل تقريباً للمهاجرين غير الشرعيين. ووصف الذين ارتكبوا جرائم عنيفة بـ "وحوش" و "قتلة بدم بارد"، و "حيوانات دنيئة".

وحمّل الرئيس السابق منافسته هاريس والرئيس الديمقراطي جو بايدن مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة، متهما بعض المهاجرين بالرغبة في "الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة". ومع ذلك، أقر ترامب في كلمته بأن "هذا خطاب قاتم".

وخلصت دراسات إلى أن لا دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين الأصليين،  ويقول منتقدون إن خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية.

كما أن يتهم معارضون ترامب بالاستغلال الوقح للعائلات لتأجيج روايته عن الوافدين المولودين في الخارج، وغالباً من أصول لاتينية، الجزء من جيش غازي.

ووفقاً لبيانات حكومية، قبضت السلطات على حوالي 7 ملايين مهاجر أثناء عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بشكل غير قانوني خلال إدارة بايدن، وهو رقم قياسي مرتفع أثار انتقادات ضد هاريس وبايدن من ترامب وزملائه الجمهوريين.

BREAKING: In a senile moment, Donald Trump just claimed that most people don’t know what a phone app is. Retweet so all Americans see how stupid and old Trump is. pic.twitter.com/rnVbbBHaJM

— Kamala’s Wins (@harris_wins) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • وصفه بإرهابي وحشي..بلينكن: لبنان والعالم أكثر أماناً بعد اغتيال نصرالله
  • بدء موسم تصدير فاكهة الحبحب من مديرية المحفد للمحافظات المجاورة
  • القومي دان اغتيال قائد حماس في لبنان مع عائلته
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • خبراء يكشفون عن مواد سامة في الشوفان.. ما الكمية الآمنة لتناوله
  • نجاح واكيم نجا مع عائلته من الغارة المستهدفة للجماعة الإسلامية في الكولا
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • وفاة نجم مسلسل Days of Our Lives دريك هوغستين عن عمر يناهز 70 عامًا
  • متخلفة عقلياً ومعاقة ذهنياً..ترامب يتهجم على هاريس