(عدن الغد)متابعات:

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أنه يؤيد هبوط برشلونة في حالة إدانته بالفساد الرياضي.

وقامت الشرطة الإسبانية يوم الخميس بتفتيش مكاتب اللجنة الفنية للحكام، بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد، بأمر من قاضي التحقيق في "قضية نيجريرا"، الذي أمر أيضا بتوجيه تهمة الرشوة لبرشلونة.

وبرر القاضي اتهام برشلونة بجريمة الرشوة بشكوكه في أن النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام ونجله حصلا على مدفوعات من النادي الكتالوني لمدة 18 عامًا مقابل الحصول على "تأثيرات التحكيم المرغوبة" من قبل النادي، والتي تنطوي على "معاملة غير متساوية" لبقية الفرق.

وقال تيباس لصحيفة "ماركا": "يجب أن أرى الحجة المتعلقة باتهام برشلونة بالرشوة، ويجب أن أقوم بتقييم الأمر قانونيًا كمحام.. تفتيش مكاتب اللجنة الفنية للحكام جاء نتيجة لأن رابطة الدوري الإسباني طلبت من الاتحاد اعتماد سلسلة من الإجراءات للمحكمة".

وقدمت رابطة الدوري الإسباني أدلة في هذه القضية، لكن تيباس يشعر أن الأندية الأخرى، التي هي جزء من القضية كأطراف متضررة، لم تفعل الكثير للمساعدة.

وأضاف: "عمليًا نحن الطرف الوحيد الذي يوفر زخمًا لقضية نيجريرا، كما نساهم بالأدلة المكتوبة، وهناك آخرون مثل ريال مدريد الذي صنع وثيقة الحضور ووثيقة أخرى.. ولم يفعل أي شيء آخر".

واعترف تيباس بأن الضرر الذي لحق بسمعة كرة القدم الإسبانية كان كبيرًا، في أعقاب فضيحة قبلة لويس روبياليس والإساءات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور نجم الريال هذا العام أيضًا.

وأشار: "هذه التهمة تأتي نتيجة لبعض الكتابات التي نشرتها رابطة الدوري الإسباني، ولم يعد بإمكاننا اتخاذ أي إجراء ضد برشلونة لأن القضية تتجاوز 5 سنوات، وبالتالي فهي خارج نطاق القانون".

وأردف: "يجب علينا مواصلة التحقيق لتوضيح مستوى تأثير قضية نيجريرا على الحكام، لكن مجرد محاولة التأثير عليهم يعاقب عليه في المجال الجنائي، فهو بالفعل فساد رياضي".

وقال تيباس إنه سيؤيد خسارة برشلونة للنقاط أو هبوطه حالة إدانته بالفساد، مضيفا: "ليست مسؤوليتنا، لكنني أعتقد أنه إجراء مناسب. ويجب أن يكون لدينا نظام لخصم النقاط لأنه ليس لدينا هذا الإجراء".
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رابطة الدوری الإسبانی

إقرأ أيضاً:

منتخب إسبانيا يضم ثنائي برشلونة إلى تشكيلته في أولمبياد باريس

اختار المنتخب الإسباني  نجمي برشلونة باو كوبارسي، وفيرمين لوبيز  للتواجد في تشكيلته  لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس هذا الصيف.

وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة رغم أعوامه الـ17، كان متوقعا أن ينضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حاليا نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعبا، خلافا لزميليه فيرمين لوبيز (21 عاما) وجمال (16 عاما).

ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم المنصرم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا وديا في مارس الماضي.

وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا الأول في نهائيات ألمانيا 2024، أدرج اسم فيرمين لوبيز في تشكيلة الـ22 لاعبا التي ستخوض أولمبياد باريس المقرر بين 26 يوليو و11 آب/أغسطس.

فيما استبعد لامين جمال بعدما فرض نفسه أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فوينتي التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات في "يورو 2024" وبلغت ثمن النهائي.

كما استدعي لاعب وسط فياريال أليكس باينا الذي شارك أساسيا في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا (1-0) بعدما كان "لا روخا" ضامنا أصلا تأهله وصدارته للمجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب.

وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى المنتخب الإسباني الأولمبي رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معا.

وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد (انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1).

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عرض برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإسباني
  • منتخب إسبانيا يضم ثنائي برشلونة إلى تشكيلته في أولمبياد باريس
  • تيباس: الإمارات تقوم بخطوات رائدة في صناعة الرياضة
  • هبوط الزمالك.. رابطة الأندية تحذر لبيب من اللعب بالنار
  • يامال خارج الأولمبياد!
  • اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030
  • ماذا قدم ناتشو مع ريال مدريد بعد رحيله إلى الدوري السعودي؟
  • صفقة تبادلية منتظرة بين الاتحاد وريال بيتيس
  • رسمياً..رابطة الأندية تخطر الأهلي بفوزه على الزمالك 2-0
  • في عيد ميلاده.. ميسي أسطورة صنعت في برشلونة