نشرت قناة “العربية” فيديوجراف، كشفت فيه عن دراسة حديثة تحذر من احتمالية غرق مدينة نيويورك الأمريكية.

وذكرت أنه خلال الأعوام الماضية انتشرت دراسات عديدة تحذر من غرق مدينة نيويورك الأمريكية مع نهاية القرن الحادي والعشرين.

وبينت أن الوضع يزداد سوءا بعد ازدياد معدل غرق المدينة للضعف حيث وصل إلى 2 ملم سنويا بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر والفيضانات وخسوف الأرض وتآكل التربة بفعل الأنشطة البشرية وثقل ناطحات السحاب.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك عبر الاتصال المرئي في فعالية دعم بناء قدرات النساء اللاجئات 17 مارس 2022 - 1:12 مساءً

وأفادت بأن علماء أشاروا إلى أن التهديد الذي يواجه المدينة سببه إعصار “ساندي” الذي وقع في 2012 والذي أدى إلى ارتفاع منسوب مياه البحر بشكل كبير.

 

دراسة حديثة تكشف تعرض مدينة #نيويورك للغرق تدريجيا.. وهذه هي الأسباب. pic.twitter.com/63VPxNlUDk

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) September 29, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نيويورك مدينة نيويورك

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة: عقار جديد يساهم فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة حديثة قام بها الباحثون بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو عن ابتكار عقار جديد يساعد فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم مما يساعد الجسم فى مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة وفقا لما نشرته مجلة New England Journal of Medicine الطبية .

وكشفت الابحاث ان العقار مخصص لمرض السكري من النوع الثاني اسمه "تيرزيباتيد" ويعد كأول علاج دوائي فعال لانقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم (OSA) .

كما يؤدي انقطاع التنفس أثناء النوم إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم ويمكن أن يرتبط أيضا بزيادة خطر الإصابة بمضاعفات صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

شملت الدراسة 469 مشاركا تم تشخيص إصابتهم بالسمنة السريرية ويعيشون مع OSA المتوسط ​​إلى الشديد واستخدم المشاركون علاج الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) الأكثر شيوعا لانقطاع التنفس أثناء النوم. 

ووجد الباحثون أن العقار أدى إلى انخفاض كبير في عدد انقطاعات التنفس أثناء النوم وهو مؤشر رئيسي يستخدم لقياس شدة انقطاع التنفس أثناء النوم (OSA).

بالإضافة إلى ذلك أدى العلاج الدوائي إلى تحسين الجوانب الأخرى المتعلقة بانقطاع التنفس أثناء النوم  مثل الحد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين وزن الجسم. 

وقال أتول مالهوترا أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، إن هذه الدراسة تمثل علامة بارزة في علاج OSA حيث تقدم خيارا علاجيا جديدا واعدا يعالج المضاعفات التنفسية و الأيضية .

ويفتح هذا الاختراق الباب أمام حقبة جديدة من علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسمنة  ما قد يغير طريقة تعاملنا مع هذه الحالة المنتشرة وعلاجها على نطاق عالمي.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • يساعد على انخفاض الكوليسترول في الدم.. دراسة حديثة تكشف عن فوائده
  • دراسة حديثة: عقار جديد يساهم فى علاج انقطاع التنفس أثناء النوم
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • تفاصيل مصرع طفل تعرض للغرق بنهر النيل في العياط
  • مصرع طفل تعرض للغرق فى نهر النيل بالعياط