مع تغلغل السلالة الرسية في الدولة منذ خمسة عقود وهي تحقن سمومها في كل مناحي الحياة، ومع تغولها في المناطق الشمالية منذ ثلاث عقود وهي تعمل بروفات لمعرفة مدى جاهزيتها للإنقضاض على الدولة ومنذ عقد من الزمان والمليشيا السلالية تُجمِل قبحها وتُجذر سلالتها وتحاول عبثا ان تُؤنسِن وحشيتها.

لايملك كاهن السلالة مايقدمه لليمنيين من إنجازات فضلا عن الوسيلة والطريقة الذي يريد بها الإطلالة من كهفه على اليمنيين، لذلك عمدت المليشيا على نقل بعض مخلفات صفوية طهران كوسائل لحشدالجماهير، من تلك المخلفات مناسبات الموت والولادة والولاية لمايدعونه زورا أنها لأئمتهم.

من مصادفات القدر ولطائفه أن كان ذكرى المورد النهبوي الحوثراني متزامنا مع الذكرى الـ61لثورة 26سبتمبر والذي وُلد من رحمها النظام الجمهوري.

من يتتبع مسؤولية الدولة في الحفاظ على النظام الجمهوري منذ 60 عاما يدرك ان مالم تكمله من تجذير للجمهورية وشعاراتها ورموزها في قلوب اليمنيين صنعته المليشيا دون ان تشعر.

اقرأ أيضاً امرأة تقدم على إنهاء حياتها بسبب الجوع والأوضاع المعيشية الصعبة صحفي سعودي يكشف شكل ‘‘اليمن القادم’’ ومصير حضرموت.. هل تُستنسخ التجربة اللبنانية؟ اغتيال مسؤول أمني سابق جنوبي اليمن سبتمبر.. لحظة التحول الكبير صور صادمة من جامع الصالح بصنعاء .. شاهدوا ماذا تفعل المليشيات بداخله! اعلامي مصري: موجة غضب عارمة في اليمن.. ماذا يحدث؟ مليشيا الحوثي تتبرأ من منفذي الهجوم على القوات البحرينية في السعودية.. وتتهم ‘‘الطرف الثالث’’ باستهداف المملكة وفاة طفلين شقيقين غرقًا في سد مائي وسط اليمن صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة باحث عماني يكشف هدف الحوثيين من قصف القوات البحرينية في الأراضي السعودية وعلاقة ذلك بالمفاوضات صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء قيادي انتقالي يحذر من حرب قادمة ويعلق على ”التغيير الجذري” لزعيم المليشيات وعلاقتها بالتقارب السعودي الإيراني

طيلة شهرين والمليشيا تنهب باسم المولد وترهب اليمنيين للاحتفال به وترفع كامل جهوزيتها ليوم (سُعدها)وجني ارباحها من قوت اليمنيين ودمائهم ، دقت ساعة الصفر الحوثي للاحتفال بالمورد النهبوي متجاهلة ذكرى 26سبتمبر، غير أن اليمنيين في قبضة المليشيا كانت لهم حسابات أخرى فتمثلوا قول أبي الأحرار: [ إن الأنين الذي كنا نردده :: سراً غدى صيحةً تصغي لها الأمم] فبعثرت صيحة الشعب صرخة مليشا الدجل والخرافة.

في حالة تخبط وذهول مليشاوية من تدافع اليمنيين في ذكرى مولد ثورتهم المباركة لرفع علم جمهوريتهم الخالدة وتجاهل مادونه من شعارات ورايات زائفة ، حاولت المليشيا أن تُسقط علم الجمهورية من سواعد الأبطال غير انها سقطت مع باطلها الإمامي والذي ظلت تستنبِته طيلة تسعة أعوام.

حاولت المليشيا إهانة العلم اليمني في يوم مولده وذكراه 26 سبتمبر، فتدافع اليمنيون لرفعه عاليا في كل المحافظات المحتلة فسقطت أشلاؤهم وسالت دماؤهم بآلة القمع الحوثرانية وماسقط علم جمهوريتهم، يمسحون دماء العزة النازف من وجوههم وهم يترنمون بـ( وهبناك الدم الغالي وهل يُغلى عليك دمُ) ، موقف تاريخي وفدائي لايقل عظمةً عن موقف ابطال غزوة (مؤتة) حين تحاملوا على جراحهم وتوكأوا على اشلائهم لتظل راية الحق عالية خفاقة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز

(سونا)- التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مجموعة من الإعلاميين.  وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.



وقدم سيادته تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها.  وأشار رئيس مجلس السيادة إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها المليشيا في حربها ضد الشعب ، مؤكداً أن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة.   من جانبه قال الأستاذ ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب .مبيناً ان هذه الزيارة تجئ للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض وأضاف أن الوفد زار الخطوط الأمامية بأمدرمان وكذلك ولاية نهر النيل حيث عقد عددا من اللقاءات مبيناً أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً حيث تم فيه  تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها . وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره  في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر ، موضحا أن هناك عدوان كبير على السودان  يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.  وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لهذه المؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي.   وحيا عضو وفد الإعلاميين الشعب السوداني على صموده وصبره في مواجهة هذه المؤامرة.  

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • ضياء الدين بلال: سَاعَتَان مع البُرْهَان…!
  • سَاعَتَان مع البُرْهَان…!
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية