السومرية نيوز – الطقس

توقعت هيئة الأنواء الجوية، أن يشهد العراق خلال الأيام المقبلة، انخفاضًا في درجات الحرارة.
ووفق بيان صادر عن الهيئة فإنّ طقس البلاد ليوم غد السبت، سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوًا، فيما سيكون في المنطقة الشمالية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم العراق.



أما طقس يوم الأحد، سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوًا، فيما سيكون في المنطقة الشمالية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم العراق.

وتوقعت هيئة الأنواء أن يكون طقس يوم الاثنين غائمًا جزئيًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية صحوًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد.

في حين سيكون طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل صحوًا، مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية صحوًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم العراق.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السابق فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • طقس العراق.. امطار بالمنطقة الوسطى وارتفاع نسبي بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • الإمارات.. توقعات انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر