RT Arabic:
2024-10-03@19:50:53 GMT

معدل ذكاء الضباط الأمريكان منخفض!

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

معدل ذكاء الضباط الأمريكان منخفض!

تعاني المؤسسة العسكرية الأمريكية من قضايا شائكة يجب الوقوف عندها وفق تشاك ديفور في فوكس نيوز.

في عالم يحيط به شبح عدم الاستقرار الجيوسياسي والتقدم التكنولوجي السريع يجب أن يكون جيش الولايات المتحدة حصنا من القوة والتركيز. لكن قواتنا المسلحة متورطة في البيروقراطية والتدخل السياسي والافتقار إلى وضوح المهمة.

وهناك مشكلة صارخة تعاني منها المؤسسة وهي الانتشار غير المستدام للجنرالات قياسا مع الحجم الإجمالي للقوات المسلحة؛ إذ أن عدد الضباط الجنرالات انخفض بنسبة 25% وفق بند في قانون تفويض الدفاع الوطني.

وتعاني المؤسسة العسكرية من انخفاض معدلات الذكاء بين ضباط مشاة البحرية بشكل مقلق. وهذا تحذير صارخ بشأن المعايير المستخدمة في قبول المرشحين لمواقع قيادية. ومع الأخذ بالاعتبار أن زمن التدرج في المناصب العسكرية قد ولّى، يتعيّن علينا القيام بما يلي:

اشتراط الحصول على الشهادة الجامعية لترشيح الضباطإعطاء الأولوية للتعليم العسكري وزيادة الخبرة القتالية لكبار الضباطاعتبار الجدارة هي المعيار الأهم للأدوار القياديةترشيح الأفراد ذوي الخبرة والمعرفة المكتسبة خلال سنوات صفوف المجندين لأدوار الضباطتطوير مهارات صف الضباط على الصعيد الإلكتروني والسيبرانيالاحتفاظ بالضباط الجيدين والتخلص من عديمي الكفاءة بشفافيةإحياء روح المحارب من خلال رفع المعنويات وتشجيع الانضباط والتركيز في المهمة

ويختم الكاتب بالقول: دعونا نعيد الاحترام والقوة القتالية الفعالة لمؤسستنا العسكرية كي نضمن جاهزية القوات المسلحة وكفاءتها.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأمريكي تكنولوجيا حرب سيبرانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية.
وأعلن مدير إدارة شئون الضباط المسلحة، اليوم الخميس، قرار تعيين الطلاب الجدد من خريجي الأكاديمية العسكرية، الدفعات 118 حربية، 75 بحرية، 91 جوية، 52 دفاع جوي، الرابعة من الحاصلين على المؤهلات العلية، والثالثة ضباط متخصصين، وخريجي الدفعة من الكلية العسكرية التكنولوجية، في رتبة ملازم تحت الإختبار.
وخريجي الدفعة 61 فنية عسكرية، في رتبة ملازم أول تحت الإختبار.
وكذلك الدفعة الرابعة من الحاصلين الدراسات العليا، في رتبة الرائد والنقيب الملازم أول تحت الاختبار، طبقًا لدرجاتهم العلمية، وذلك اعتبارًا من 30 / 6 / 2024.
وتعيين خريجي الدفعة السابعة من كلية الطب بالقوات المسلحة، في رتبة الملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار، اعتبارًا من 1 / 10 / 2024.
كما صدق رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعيين الطالب يوسف أشرف عطف الكريم أحمد، الذي وافته المنية بعد اجتيازه اخبارات السنة النهائية بالكلية الحربية، ضابطًا بالقوات المسلحة في رتبة ملازم اعتبارًا من 30 / 6 / 2024.
ويشهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام، بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • نص كلمة السيسي في حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية