تراجع الدولار عن أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات، الجمعة، في أخر يوم للتداول في الربع الثالث من العام، مما أعطى الين فرصة لالتقاط الأنفاس وسط مخاوف من تدخل الحكومة اليابانية في سوق الصرف.

وواصل اليورو تعافيه مبتعدا عن أدنى مستوياته التي بلغها في يناير عند 1.0482 دولار، والذي إذا نزل عنه سيكون أقل مستوياته منذ ديسمبر بينما يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم من منطقة اليورو.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، 0.1 بالمئة في التعاملات الآسيوية مسجلا 106.02 مقارنة بالإغلاق الأمريكي مما أبعده أكثر عن أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي سجله يوم الأربعاء عند 106.84. لكن الدولار الأمريكي لا يزال على مسار تحقيق زيادة شهرية للشهر الثاني على التوالي.

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي كانت تقدم دعما للدولار عن أعلى مستوى في سنوات خلال الليل.

وتترقب الأسواق صدور بيانات أساسية بدءا من بيانات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتي ستصدر في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

ورغم أن الين حظي ببعض الدعم لكن الضغوط ظلت قائمة مع تداوله قرب 150 للدولار وهو مستوى قد يدفع الحكومة اليابانية للتدخل. وسجل في أحدث تداولات 149.36.

وسجل اليورو 1.0579 دولار مواصلا صعوده من أدنى مستوى في عدة أشهر سجله هذا الأسبوع عند 1.0488 دولار قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 بالمئة إلى 1.2223 دولار معوضا أغلب خسائره هذا الأسبوع بعد أن تراجع إلى 1.2111 يوم الأربعاء في أدنى مستوى منذ 17 مارس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليورو الدولار منطقة اليورو مستوى فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب

ارتفع الدولار الأمريكي أمام الين ليقترب لأعلى مستوى له في 38 عاما، اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، وذلك بالتزامن مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع ارتفاع توقعات فوز الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة مرة أخرى.

ووفق لوكالة "رويترز"، ارتفع الدولار قليلا أمام الين إلى 161.56 ين اليوم الثلاثاء، ليظل قريبا من أعلى مستوى سجله خلال الليل عند 161.72 ين، وهو مستوى لم نشهده منذ ديسمبر عام 1986.

وارتفع عائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479% في بداية الأسبوع. وعزا المحللون هذه الخطوة إلى توقعات فوز ترامب بالرئاسة، مما أدى إلى زيادة التعريفات الجمركية والاقتراض الحكومي. وبلغ العائد لأجل 10 سنوات 4.4534% في ساعات طوكيو.

ومن المقرر أن يشهد اليوم يخرج الرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي "جيروم باول"  ويتحدث في فعالية يستضيفها البنك المركزي الأوروبي، مما يسلط الضوء على مسار السياسة النقدية الأميركية في أسبوع سيشهد العديد من تقارير التوظيف التي تحظى بمتابعة وثيقة بما في ذلك بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة اليوم.

وقال كريس ويستون ، رئيس الأبحاث في بيبرستون، إن الأداء المتعثر للرئيس جو بايدن في المناظرة الأسبوع الماضي كان هو المحفز وراء ارتفاع العائد، لكن المحفز الإضافي جاء مع حكم المحكمة العليا أمس الاثنين بأن ترامب يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية بشأن محاولاته لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020

وقال ويستون "إن تجار السندات يراقبون الاحتمالات المتزايدة لفوز ترامب بالبيت الأبيض، كما أن السوق تشعر بأن ولاية ترامب الثانية ستكون تضخمية".. بحسب “رويترز”.

ضعف الين واستقرار اليورو أمام الدولار

أما عن الين، فشهد ضعف مع رفع حالة التأهب القصوى لدى المتعاملين تحسبا لتدخل اليابان بعد أن أنفقت السلطات نحو 9.8 تريليون ين (60.65 مليار دولار) في الأيام الممتدة من أواخر أبريل وأوائل مايو عندما هبطت العملة إلى 160.82 ين للدولار، بينما حافظ اليورو على مكانته مقابل الدولار الأمريكي، حيث انخفض بنسبة 0.07% إلى 1.0733 دولار، بعد أن ارتفع إلى 1.0776 دولار أمس للمرة الأولى منذ 13 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الإسترليني يرتفع مقابل الدولار واليورو.. ومؤشر بورصة لندن يغلق مرتفعًا
  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية