كتب- محمد شاكر

يختتم ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، فعاليات الدورة السابعة، في دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبرئاسة مؤسس الملتقى سهير عبدالقادر.

وانطلقت فعاليات الدورة السابعة من الملتقى الدولي لفنون ذوى القدرات الخاصة، "أولادنا"، والتى تحمل عنوان "الحياة حلوة" وتقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، يوم الجمعة 22 سبتمبر بالمسرح الكبير بالأوبرا.

وشهدت الدورة مشاركة 41 دولة عربية وأجنبية هى مصر، الصين، روسيا، كينيا، الولايات المتحدة، بوركينافاسو، اليونان، بولندا، البرازيل، الجزائر، الكاميرون، زيمبابوى، الكونغو، المغرب، جنوب افريقيا، ايطاليا، غانا، ملوى، تونس، الهند، اوكرانيا، المانيا، الأردن، سيريلانكا، السودان، بوتسوانا، سلوفانيا، الفلبين، المكسيك، ماليزيا، بيلاروسيا، سوريا، السعودية، لبنان، الإمارات، ليبيا، اسواتينا، نيجيريا، اليمن، فلسطين.

وضمت الفعاليات عروضا فنية يومية متنوعة شملت أفلاما سينمائية، معارض تشكيلية، ورش عمل، ندوات ثقافية تحتضنها العديد من الاماكن الفنية والثقافية والتاريخية بالقاهرة منها دار الأوبرا المصرية، ساحة مسرح الهناجر، سينما الحضارة، حديقة الأزهر، دار القوات الجوية، كلية الفنون الجميلة، شارع المعز، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، العاصمة الإدارية الجديدة، ميدان الألفى، مستشفى سرطان الأطفال، مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ومختلف المراكز الثقافية التابعة لسفارات الدول المشاركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني ملتقى أولادنا دار الأوبرا الرئيس عبد الفتاح السيسى

إقرأ أيضاً:

ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت في معهد الرعاية والتربية بمقره بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الدورة التدريبية السابعة للآباء الكهنة والتي حملت عنوان "فلتتأصل فينا" .

واستهدفت دورة "فلتتأصل فينا" التي انطلقت يوم ٢١ مايو الماضي، تأصيل بعض المفاهيم الإيمانية والروحية في حياة وتعليم الآباء الكهنة، من بينها مفهوم الكنيسة، كلمة الله، الثالوث، العلاقة مع الله، التعفف، والأبدية وغيرها من المفاهيم التي يحتاج أبناء الكنيسة إلى التغذي باستمرار عليها لأجل نموهم وثباتهم في الله.

ووزع  الأنبا مكاريوس أسقف المنيا شهادات إتمام الدورة على الآباء الكهنة عقب إلقائه المحاضرة الختامية للدورة اليوم. 

كما أهدت إدارة المعهد كتاب "الأسقف والكاهن.. مفاهيم رعوية" وهو أحدث إصدارات قداسة البابا تواضروس الثاني في مجال الرعاية.

شارك في دورة "فلتتأصل فينا" ٦٦ أب كاهن من كهنة كنائس وإيبارشيات القاهرة الكبرى، إلى جانب كهنة من باقي إيبارشيات الكرازة المرقسية في مصر وخارجها من خلال تطبيق ZOOM عبر شبكة الإنترنت. وحاضر فيها عدد من الآباء الأساقفة والكهنة المتخصصين.

تأتي هذه الدورة التدريبية إنطلاقًا من الهدف الأساسى للمعهد وهو إعداد الرعاة فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتزويدهم بالخبرات الرعوية في مجالات الخدمة الكنسية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • مدحت صالح يحيي حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا
  • 4 أفلام.. ليلة سينمائية لملتقى ميدفست في المنصورة
  • ختام دورة "فلتتأصل فينا" للآباء الكهنة بمعهد الرعاية
  • ليلة موسيقية عالمية في أوبرا إسكندرية.. الجمعة
  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • تألق ذوي القدرات الخاصة.. مصر تحصد 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي بالتشيك (فيديو)
  • أسماء المقبولين بورشة "الإلقاء" في المهرجان القومي للمسرح المصري
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي