مباشر: يتوقع بنك "كريدي سويس" في تقرير مالي صدر الجمعة، تحقيق خسائر فصلية بقيمة 1.6 مليار دولار جراء عملية إعادة تصنيف القروض المرتبطة بوحداته غير الأساسية وأعماله السابقة.

وقال البنك الذي تم الاستحواذ عليه من قبل مصرف "يو بي إس" في التقرير، إنه اتخذ قراراً بإنهاء بعض الترتيبات الإدارية تدريجياً، الأمر الذي قد يترتب عليه نحو 600 مليون دولار من الخسائر في الربع الثالث.

 وحدد مصرف "يو بي إس" عقب الاستحواذ على "كريدي سويس" في مارس الماضي، أيًّا من أصول منافسه السابق سوف يبقي عليها، وما الأصول التي سوف ينقل تبعيتها للوحدات غير الأساسية كي تتم تصفيتها تدريجياً.

وأوضح تقرير النتائج المالية عن النصف الأول من عام 2023، معاناة "كريدي سويس" من تخارج أصول صافية بقيمة 100.3 مليار فرنك سويسري (109.83 مليار دولار) منذ نهاية 2022.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

«المشرق» يقود صفقة تمويل مستدام بقيمة 3.25 مليار دولار لصالح «جيمس» للتعليم

دبي (الاتحاد)

قاد المشرق، صفقة تمويل مستدام قياسية بقيمة 3.25 مليار دولار أمريكي لصالح مجموعة "جيمس للتعليم".

وبصفته المنسق الرئيسي لصفقة التمويل المستدام، والمدير الرئيسي المفوض ومدير الاكتتاب، والبنك المسؤول عن حساب الصفقة، بالإضافة إلى كونه الوكيل العالمي والوكيل التقليدي للقرض، لعب المشرق دوراً حاسماً في هذه المبادرة. وقد شمل تحالف البنوك أيضاً بنوكاً إقليمية بارزة مثل "بنك دبي الإسلامي"، و"بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك أبوظبي الأول".

ومن المتوقع أن تشكل هذه الصفقة التمويلية حافزاً رئيسياً لتحقيق تقدم مستدام في دمج معايير الاستدامة ضمن قطاع التعليم، إذ يساهم المشرق من خلال هذا التسهيل المالي المبتكر، بشكل فعال في دعم مجموعة "جيمس للتعليم" في مسيرتها الاستراتيجية نحو تعزيز الاستدامة والتميز الأكاديمي.

وبهذه المناسبة، قال صني فاركي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس للتعليم: "تمثل الاستدامة حجر الزاوية في رؤيتنا الاستراتيجية وقيمة جوهرية لمجموعة جيمس للتعليم. سنتمكن من خلال شراكتنا مع المشرق لتأمين هذا التسهيل المالي المبتكر، من تحقيق أهدافنا الرامية لتعزيز الاستدامة وتطوير برامجنا التعليمية لتواكب أعلى المعايير البيئية العالمية. كما ستمكننا هذه الشراكة من تقديم تعليم عالي الجودة يمتاز بالشمولية والاستدامة البيئية، بما يضمن تحقيق أهدافنا طويلة الأجل في مجال الاستدامة."

أخبار ذات صلة «المشرق» يخصص مليار درهم إضافية لتمويل الشركات الصناعية

من جانبه، قال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: "تعكس هذه الصفقة البارزة مكانة المشرق الرائدة في مجال التمويل المستدام، وترسي معاييراً جديدةً لتحقيق التميز والجودة في قطاع التعليم. لا شك أن ربط الحوافز المالية بأداء الاستدامة يمكننا من دعم جهود مجموعة جيمس والتزامها بتحقيق التقدم البيئي والاجتماعي. كما أن هذه الشراكة الاستراتيجية تجسد التزامنا الراسخ بتعزيز النمو المستدام، وتمكين عملائنا من تحقيق أهدافهم الطموحة".

وتشمل التسهيلات مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية المصممة لتتبع تحقيق أهداف الاستدامة، والتي ترتبط بشكل وثيق بأهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدفين الرابع والسابع. وتركز هذه المؤشرات على زيادة معدلات استخدام الطاقة المتجددة في المدارس، وتدريب المعلمين واعتمادهم لتعليم المواضيع المناخية والبيئية عبر برنامج الأمم المتحدة لتغير المناخ. كما تتضمن تطوير برنامج منح دراسية لتعزيز التنوع والشمولية في المدارس. إضافة إلى ذلك، التزمت مجموعة "جيمس للتعليم" بتنفيذ خطة تطوير طويلة الأجل تستهدف إدارة الموارد والتقارير، بما يتوافق مع أهدافها الرامية إلى تعزيز التعليم الجيد والشامل.

قام تحالف البنوك المحلي، بما في ذلك المشرق، في 18 يونيو 2024 بتوفير الاكتتاب المسبق وصفقة تمويل ضخمة بمليارات الدولارات. بالشراكة مع شركة بروكفيلد، سهل تحالف البنوك تخارج مركز الأغلبية الذي كان يحتفظ به المساهمون الحاليون، بما في ذلك شركة "سي في سي كابيتال" وإعادة تمويل المديونية الحالية لـ "جيمس". ومن المقرر أن يتم تجميع هذا التسهيل البنكي لاحقاً في السوق الأولية للقروض.

ويشار إلى أن مجموعة جيمس قد تأسست عام 1959 على يد عائلة فاركي، ويقع مقرها الرئيسي في دبي. وتُعتبر المجموعة المزود الرائد لخدمات التعليم الخاص من مرحلة الحضانة حتى الصف الثاني عشر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم المجموعة خدماتها التعليمية لأكثر من 135 ألف طالب عبر 61 مدرسة، تشمل 42 مدرسة في الإمارات، ومدرستين في قطر، و17 مدرسة في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، توفر المجموعة خدمات مساندة متميزة في مجالات النقل المدرسي، وإدارة المرافق، والتموين، والزي المدرسي.
ويتجلى التزام المشرق العميق بالتمويل المستدام من خلال هدفه الطموح بتقديم تسهيلات مالية مستدامة تصل قيمتها إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • بنك السودان يطلق محفظة تمويلية بقيمة مليار دولار لاستقرار سعر الصرف
  • الإعلان عن صفقة ''لوجيستية'' كبيرة بين واشنطن والرياض
  • تسبب خسائر اقتصادية جسيمة.. «وقاء» يدعو إلى مكافحة النباتات الغازية
  • العمليات اليمنية المساندة لغزة تكبد “بوينغ” الأمريكية مليار دولار خسائر شهرية
  • شركة ويز الإسرائيلية للأمن السيبراني تنسحب من صفقة الاستحواذ مع غوغل
  • أمريكا توافق على بيع أسلحة للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار
  • «المشرق» يقود صفقة تمويل مستدام بقيمة 3.25 مليار دولار لصالح «جيمس» للتعليم
  • معرض فارنبورو الجوي يحقق صفقات بقيمة 51 مليار دولار
  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 267.3 مليار يوان