مواعيد غلق المحلات.. حالة من الترقب ينتظرها المواطنين لإلغاء التوقيت الصيفي في الفترة الحالية وإمكانية عودة التوقيت الشتوي من جديد، حيث أوضح الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد عودة المواعيد الشتوية لغلق المحلات، وذلك تزامنا مع قرب انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي في البلا.

موعد مباراة الأهلي وسان جورج في دوري أبطال أفريقيا .

. والقنوات الناقلة

مواعيد غلق المحلات 2023

وقال قاسم، إنه بحسب قرار وزير التنمية المحلية الصادر في سنة 2020 رقم 456 الخاص بتنظيم مواعيد لغلق وفتح المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية، ستكون المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية والمولات باستثناء الكافيهات والمطاعم والبازارات المنظمة في المادة الثانية من القرار، وفق التوقيت الشتوي اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

وأضاف فى تصريحات تلفزيونية، أن أمس الخميس هو الأخير لتعامل المحلات حسب التوقيت الصيفي الجاري، وسيتم تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات اعتبارًا من غد الجمعة.

يذكر أن المواعيد الشتوية لغلق المحال، ليس لها علاقة بما قرره مجلس الوزراء بتغيير الساعة يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، حيث سيقوم المصريون بتغير التوقيت من الصيفي إلى الشتوي يوم 27 أكتوبر المقبل.

وتابع متحدث التنمية المحلية، أن المواعيد الشتوية لغلق المحلات بحسب التوقيت الشتوي أيام الخميس والجمعة والإجازات تمتد ساعة إضافية لتغلق الساعة 11 مساءً، موضحًا أنه المحلات التجارية ستبدأ بشكل فعلي في الغلق الساعة الـ 10 مساءً بعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات اعتبارًا من بعد غد السبت.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

وأشار الى أن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارت حتى تلك الموجودة داخل المراكز التجارية «المولات» وفق التوقيت الشتوي ستكون بداية من الساعة 5 صباحًا على أن تغلق الساعة 12 منتصف الليل، فيما عدا يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات يكون موعد غلقها الساعة 1 صباحًا.

أما مواعيد الورش الموجودة داخل الكتل السكنية، فستكون مواعيد العمل الخاصة بها بحسب التوقيت الشتوي من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وذلك عدا الورش الموجودة في الطرق والمرتبطة بالخدمات العاجلة، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لترخيص المحال العامة.

وبشأن مواعيد عمل المحال مثل البقالة والمخابز ومحال بيع الخضروات والفاكهة والدواجن وكذلك الصيدليات، فأوضح الدكتور خالد قاسم، أنها ستكون 24 ساعة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

و ينتهي العمل بـ التوقيت الصيفي الذي تطبقه البلاد منذ حوالي 6 أشهر في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، إذ نصت المادة الأولى من القانون رقم 24 لسنة 2023، على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحلات المواطنين التوقيت الصيفى التوقيت الشتوى غلق المحلات المواعید الشتویة لغلق المحلات التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی اعتبار ا من من شهر صباح ا

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

قرار غلق المحلات.. انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول بعض الأخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بعد قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساء.

قرار غلق المحلات

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، ضمن خدمة يقدمها لزواره في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وبشأن ما يتم تداوله عن إلغاء التوقيت الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أساس له من الصحة، فلم تصدر الحكومة أي قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي حتى الآن، ومازال معمولا به في مصر، على أن تعود الحكومة للعمل بنظام التوقيت الشتوي في أول نوفمبر من العام الجاري.

وكانت الحكومة قد قررت غلق المحلات العامة الساعة 10 مساءً، ولا توجد علاقة بينه، وبين إلغاء التوقيت الصيفي، وإنما جاء القرار من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي نمر بها البلاد.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

- غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء تخفيف الأحمال

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو، ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط،

على أن يتوقف انقطاع الكهرباء تهائيا في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

اقرأ أيضاًلترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية

مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المراكز والاحياء بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحلات.. «استجابة كبيرة»
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • اليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024