قال صحفي سعودي إن اليمن في المرحلة القادمة سيكون بلا أحزاب ولا مكونات تحمل السلاح، واستبعد استنساخ التجربة العراقية واللبنانية في اليمن.

وكتب مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" عبدالله آل هتيلة، عبر منصة إكس: إن "من يعتقد أن اليمن القادم والذي لا مناص منه سيكون نموذج لما هو عليه الحال في لبنان أو العراق فهو واهم ولا يجيد قراءة المستقبل".

وأكد آل هتيلة أن "اليمن القادم سيكون دولة ذات قرار وسيادة تحتضن الجميع وبلا أحزاب أو مكونات تحمل السلاح الذي سيكون بيد الدولة فقط".

وأشار الصحفي السعودي إلى أن "السلام القادم سيكون بهذا الأنموذج وما عداه يعني بقاء اليمن في حروب لا مدى لها لكنها ستفضي في النهاية إلى الدولة المنشودة لليمن ودول الجوار والإقليم والعالم".

اقرأ أيضاً اغتيال مسؤول أمني سابق جنوبي اليمن سبتمبر.. لحظة التحول الكبير صور صادمة من جامع الصالح بصنعاء .. شاهدوا ماذا تفعل المليشيات بداخله! اعلامي مصري: موجة غضب عارمة في اليمن.. ماذا يحدث؟ مليشيا الحوثي تتبرأ من منفذي الهجوم على القوات البحرينية في السعودية.. وتتهم ‘‘الطرف الثالث’’ باستهداف المملكة وفاة طفلين شقيقين غرقًا في سد مائي وسط اليمن صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة باحث عماني يكشف هدف الحوثيين من قصف القوات البحرينية في الأراضي السعودية وعلاقة ذلك بالمفاوضات صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء قيادي انتقالي يحذر من حرب قادمة ويعلق على ”التغيير الجذري” لزعيم المليشيات وعلاقتها بالتقارب السعودي الإيراني الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل) أول تعليق حكومي على حملات التشويه الحوثية ضد المرأة اليمنية في احتفالات ثورة 26 سبتمبر الخالدة

وحول الوضع في حضرموت، قال آل هتيلة إن "مسرحيات حضرموت لن تغيّر من واقع المحافظة المسالمة، وإصرارها على المضي في رسم مستقبلها بسواعد أبنائها بمنأى عن الصراعات والمماحكات التي يحاول البعض افتعالها"، حسب تعبيره.

يأتي ذلك تعليقًا على تخوفات طفت على السطح، من شكل السلام الذي تسعى دول الإقليم ودول غربية والأمم المتحدة لفرضه في اليمن، في ظل احتفاظ المليشيات الحوثية والمليشيات المناطقية بأسلحتها وفرض واقع التقسيم القائم في البلاد.

https://twitter.com/Twitter/status/1707420859558727720

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف عن عنصر جذب للسائحين الصينيين في المملكة

كشف المختص بالسياحة ثامر الحربي عن عنصر جذب للسائحين الصينيين في المملكة.

وأضاف الحربي، خلال لقائه مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج «حوار مفتوح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن اختلاف التجربة الثقافية في المملكة عنصر جذب كبير للسائحين الصينيين إلى مختلف المناطق السياحية بالمملكة، مشيرا إلى أهمية السياحة الاقتصادية في جذب السياح.

وتابع المختص بالسياحة، أن المملكة تتميز بالنسبة للسائح الصيني بالترابط بينها وبين الصين؛ مما يؤدي إلى جذب الاستثمار، فضلا عن وجود أكثر من 150 ألف مغرب صيني يرغبون في دعوة أقاربهم لزيارة المملكة والاستمتاع بالوجهات السياحية الموجودة فضلا عن انفتاح المملكة على العالم واستهدافها الوصول إلى 150 مليون سائح في عام 2030 وسيكون 70 % منهم من خارج المملكة.

المختص بالسياحة ثامر الحربي: @thamerAlharbi88 اختلاف التجربة الثقافية في #السعودية عنصر جذب كبير للسائحين الصينيين#حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/DL7b0oXAyo

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد ”التخطيط للانقلاب بصنعاء”.. نجل شخصية معروفة يكشف عن تدخل السامعي لدى عبدالملك الحوثي وأبو راس يعلق
  • خاص| مصدر سعودي يكشف لـ "الفجر" كواليس مفاوضات الخلود لضم ديانج وكهربا
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • مختص يكشف عن عنصر جذب للسائحين الصينيين في المملكة
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن