كشفت شركة "إبيك غيمز"، مبتكرة لعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت"، عن خطة تعتزم من خلالها صرف عدد من موظفيها بهدف خفض نفاقاتها، بينما ستستمر في إنفاق الأموال على معركتها القانونية ضد "آبل" و"غوغل".

وستصرف "إبيك غيمز" نحو 830 شخصاً، أي 16 بالمئة من موظفيها، على ما ذكر بريد إلكتروني أرسله الرئيس التنفيذي تيم سويني إلى الموظفين، ونُشر عبر موقع الشركة الالكتروني.

وقال سويني في الرسالة "ننفق الأموال منذ مدة أكثر بكثير مما نجني، من خلال الاستثمار في تطوير الشركة ولعبة فورتنايت كنظام مُستوحى من عالم ميتافيرس".

وتابع "لطالما كنت متفائلاً بأننا قادرون على الاستمرار من دون اللجوء إلى قرار الصرف، لكني أدرك الآن أن ذلك ليس واقعياً".

وعاودت "فورتنايت" تحقيق نموّ لكنه مدفوع بمحتوى يوفره مبتكرون من خارج الشركة، مما يعني تشارم الإيرادات بصورة كبيرة، على قول سويني الذي أسس الشركة في تسعينات القرن العشرين.

وقال "إن نجاح النظام المرتكز على مجموعة مبتكرين يُعدّ إنجازاً عظيماً، لكنّه يحدث تغييراً هيكلياً كبيراً لنموذجنا الاقتصادي".

وأوضح أنّ قرار الصرف هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار المالي، حتى لو كان سيتسبب بتأخّر في النموّ.

وتابع "سنُطلق بعض منتجاتنا ومبادراتنا في الموعد المحدد، في حين أنّ عدداً آخر لن يكون مُتاحاً كما هو مخطط له بسبب النقص الراهن في الموارد".

ومع أنّ الشركة اتخذت خطوات للحدّ من نفاقاتها القانونية، "ستواصل معركتها في مكافحة احتكارات التوزيع والضرائب التي تفرضها كل من آبل وغوغل"، وفق سويني.

وتلاحق "إبيك" شركتي "آبل" و"غوغل" أمام القضاء الأميركي منذ سنوات في شأن القواعد والرسوم التي يفرضها متجرا التطبيقات التابعان لهما، والتي تتيح للمستهلكين تنزيل ألعاب فيديو مثل "فورتنايت" على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية.

وقررت إبيك أيضاً بيع "باندكامب"، وهو متجر للموسيقى عبر الإنترنت كانت استحوذت عليه في أوائل العام الفائت، بالإضافة إلى تحويل النشاط الإعلاني إلى وحدة أخرى، على ما ذكر البريد الإلكتروني.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاستثمار ميتافيرس الشركة والضرائب آبل غوغل الإنترنت ألعاب الفيديو سوق ألعاب الفيديو شركات أميركية الاستثمار ميتافيرس الشركة والضرائب آبل غوغل الإنترنت أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"

وجه الإعلامي أسامة كمال، التهنئة إلى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، على اختياره لهذا المنصب خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة، قائلًا "ربنا يعينه على هذا المنصب".

كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو) خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو) امتحان وابتلاء

من جهته وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء السبت، "هذا امتحان وابتلاء وتمحيص".

وتابع "عندما تتحن وتبتلى بحمل أمانة ده شيء صعب، وهذا ابتلاء شديد نتمنى له أن ينجح، وهذا شرف صادف أهله وأنت أهله وأنت لها، أعانك وثبتك ونسأل الله أن يعينك على هذا الامتحان الصعب".

تصريحات لأسامة الأزهري

وفي وقت سابق تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعدًا "سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا".

وتابع وزير الأوقاف الحالي، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعدًا بالبناء على كل ما تم بذله، موضحًا أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

مقالات مشابهة

  • دبي تعتزم إنهاء الازدحام المروري بهذه الخطة
  • موراتا يلمح بالاعتزال عقب انتهاء منافسات يورو 2024
  • بريطانيا تعتزم الإفراج عن مهاجرين غير شرعيين
  • خطة حكومية مستقبلية لإنتاج الطحين الصفر بنسبة 100‎%
  • ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة «يُحمس» الفيدرالي لخفض الفائدة
  • خالد الجندي عن تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف: "شرف صادف أهله"
  • بعد الاحتجاجات.. كينيا تسعى لخفض الإنفاق
  • المحار العملاق يمكن أن يُلهم تصميم أنظمة أفضل للطاقة الشمسية
  • بركات يشيد بمستوى الحكم محمد معروف في مباراة أبو سليم ونهضة بركان
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات