البوابة:
2024-06-29@11:54:41 GMT

وفاة والدة وشقيق عروس الحمدانية العراقية

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

وفاة والدة وشقيق عروس الحمدانية العراقية

اعلنت تقارير عراقية بوفاة والدة وشقيق عروس قضاء الحمدانية في محافظة نينوى العراقية أمس الخميس متأثرين بإصابتهما في حريق الزفاف في الوقت الذي تحدث مسؤول عراقي عن وجود عشرات المصابين في حالات حرجة وميؤوس منها 

ونقل موقع بغداد اليوم العراقي عن مصدر طبي أن والدة وشقيق العروس توفيا بمستشفى في الموصل متأثرين باصابتهما 

واندلعت النيران في قاعة أفراح خلال حفل الزفاف الذي أقيم الثلاثاء الماضي حيث أسفر الحريق، بحسب وزارة الصحة، عن مقتل أكثر من 133 شخص، وإصابة أكثر من 150 آخرين فيما قامت الاجهزة الامنية باعتقال  14 متهما من بينهم 10 عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية.

وكان حريقا قد أصاب قاعة احتفالات تضم زفافا نتيجة لاستخدام العاب نارية داخل صالة الهيثم للمناسبات اتضح ان الصالة “تحتوي على ديكور مصنع من مادة البلاستك سريعة الاشتعال، الامر الذي أدى الى وقوع الفاجعة مع هلع ما يزيد عن 250 ضيف حاولوا مغادرة القاعة التي لا تحتوي على مخارج طوارئ”.

وتوعد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال زيارته المصابين  بإنزال أقصى العقوبات القانونية بحق من وصفهم بالمقصرين والمهملين المتسببين بحادثة الحريق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين

بغداد/ نصير النقيب /”الجزيرة أونلاين”

اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي اكمال الاستعدادات لاقامة الاحتفال المركزي الوطني للصحافة العراقية، الذي سيكون الاوسع منذ تأسيس نقابة الصحفيين عام 1959.

وقال اللامي في تصريح خاص :” ان اللجنة العليا المكلفة بالتحضير للاحتفالات المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء، عقدت اجتماعا تقييميا جرى خلاله بحث الاجراءات المتعلقة بالفعاليات التي تنظمها نقابة الصحفيين العراقيين لمناسبة الذكرى 155 للاحتفال الوطني للصحافة العراقية ، بما في ذلك استقبال واسكان ضيوف العراق العرب والاجانب المشاركين في الاحتفالات وبرنامج زيارتهم وجولاتهم في العاصمة بغداد
واوضح ان وزراء ثقافة واعلام ورؤساء مؤسسات صحفية عربية واجنبية ورؤساء منظمات دولية وصحفيين يمثلون صحفا وفضائيات ، يمثلون اكثر من 50 بلدا ، سيحضرون الاحتفال الذي سيقام صباح الاحد المقبل في فندق الرشيد والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات ، الذي سيقام مساء السبت المقبل على حدائق شارع ابي نواس ويتم خلاله عرض الموروث الثقافي والفني لمحافظات العراق “.
واشار اللامي الى ان نقابة الصحفيين العراقيين اعدت منهاجا لضيوف العراق يتضمن جولات في مدينة بغداد للاطلاع على حركة العمران والبناء التي تشهدها العاصمة وزيارة الاماكن السياحية فيها.
وقال انه سيتم على هامش الاحتفالات عقد اجتماع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد “.
وعلى صعيد متصل وصل العاصمة العراقية بغداد وفود صحفية من الكويت وسوريا وتونس والامارات للمشاركة في احتفالية يوم الصحافة العراقية يومي السبت والأحد المقبلين.

مقالات مشابهة

  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • طبيب الأهلي يوضح تفاصيل إصابة أكرم توفيق وموقف المصابين بعد مباراة فاركو
  • طبيب الأهلي يكشف موقف المصابين
  • اللامي : الاحتفال الوطني للصحافة العراقية سيكون الاوسع منذ تاسيس نقابة الصحفيين
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن
  • وفاة وإصابات بسقوط تلفريك في كولومبيا صور
  • كيلي بنسيمون تنفصل عن خطيبها قبل أيام من زفافها
  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود