صدى البلد:
2024-09-16@10:19:52 GMT

باكستان.. مصرع 7 أشخاص وإصابة 25 في انفجار بلوشستان

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

أفاد نبأ عاجل اليوم الخميس، بمقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 25 آخرين  بتفجير استهدف حفلاً دينياً قرب مسجد في منطقة مستونغ بإقليم بلوشستان في باكستان.

إغلاق المدارس | انتشار عدوى تصيب الطلاب بالعمى في باكستان

في سياق آخر أعلن مسؤول صحي في باكستان، لأسوشيتيد فرانس برس، أن العشرات من مرضى السكري في البلاد أصيبوا بفقدان البصر بعد إعطائهم دواء ملوثا.


وألقت القوات الباكستانية القبض على رجلين يقفان وراء توريد عقار "أفاستين"، وتم إيقاف 12 مفتشا حكوميا عن العمل بعد أن وجد التحقيق أن الدواء كان معبأ في بيئة غير صحية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هاييتي

أكدت الحكومة الهايتية أن انفجار شاحنة وقود جنوب البلاد أسفر عن مقتل 24 شخصًا وإصابة 40 آخرين، نصفهم يعانون من حروق من الدرجة الثالثة. وقد وقعت الحادثة أمس السبت بالقرب من مدينة ميراجوان الساحلية في مقاطعة نيبس.

زار رئيس الوزراء، جاري كوني، موقع الانفجار، وأشار إلى أن طائرة هليكوبتر قد أجلت المصابين ذوي الإصابات الحرجة لتلقي الرعاية الطبية الخاصة، بينما أُرسلت سيارات إسعاف لتخفيف العبء عن المستشفيات المزدحمة في المنطقة.

وفي مقطع فيديو نشرته الحكومة، وصف كوني المشهد بأنه "مروع"، مشيرًا إلى أن "عشرات الضحايا يعانون من حروق شديدة". ووفقًا لتقرير خدمات الطوارئ في هايتي، فإن معظم المصابين رجال، إضافة إلى ثلاث نساء وطفل. وأفاد التقرير أن 15 شخصًا آخرين يعانون من حروق من الدرجة الثانية.

أفاد أحد شهود العيان أن خزان الوقود في الشاحنة قد تم ثقبه بواسطة مركبة أخرى، واندفع الناس إلى الموقع لجمع الوقود.

وأضاف الشاهد في مقابلة مع وسيلة الإعلام المحلية "إيكو هايتي ميديا": "كان هناك الكثير من الناس. أولئك الذين كانوا قريبين من الشاحنة تم سحقهم".

وقع حادث مشابه في عام 2021 في مدينة كاب هايتيان وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 60 شخصًا، بعد أن كان يُعتقد أن الناس كانوا يحاولون جمع الوقود من شاحنة صهريج.

وقد تباطأت عمليات توصيل الوقود إلى منطقة ميراجوان في الأسابيع الأخيرة، حيث تم نقل الشاحنات عبر العبّارات لتجنب الطرق السريعة التي تسيطر عليها العصابات حول العاصمة بورت أو برنس.


وأدى انتشار العصابات في العاصمة والمناطق المحيطة بها إلى أزمة إنسانية، شملت نزوحًا جماعيًا، وعنفًا جنسيًا، وتجنيد الأطفال، وانتشار الجوع على نطاق واسع. وتم فرض حالة طوارئ على مستوى البلاد.

وأفادت وكالة الحماية المدنية في هايتي بهويات رجل يبلغ من العمر 31 عامًا، واثنين من الرجال يبلغان من العمر 23 عامًا، يعانون من حروق تغطي 89% من أجسادهم، ويتم علاجهم في مستشفى في مدينة لي كاييس بجنوب هايتي.

مقالات مشابهة

  • مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر في انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين إثر انفجار أسطوانة غاز داخل محل بمدينة نصر
  • مقتل 24 وإصابة 40 آخرين في انفجار شاحنة وقود في هاييتي
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث تصادم دراجة نارية بالفيوم
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في نينوى
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب باكستان
  • انفجار سيارة قرب مركز للشرطة الإسرائيلي في عكا.. وإصابة شخص