الوطن|متابعات

أكدت منظمة الصحة العالمية وفاة 4 آلاف و255 شخصا جراء الفيضانات التي شهدتها المنطقة الشرقية في ليبيا، حيث إن نصف المرافقالصحية التي تم تقييمها في درنة وأجزاء من الجبل الأخضر، والبالغ عددها 78 مرفقا، باتت خارج الخدمة جزئيًا أو بشكل كامل.

وأوضحت المنظمة حسب مانقله موقع الأمم المتحدة أن 8 آلاف و540 شخصا لايزالون في عداد المفقودين، وأنه لا تزال الاحتياجاتالإنسانية كبيرة.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن مياه الفيضانات التي اجتاحت درنة ومناطق أخرى بالجبل الأخضر دمرت شبكات المياه وأنابيب الصرفالصحي.

ولفتت  الأمم المتحدة أن معالجة وضع النازحين المقيمين في المدارس يعد أولويةً ملحة مع البداية الوشيكة للعام الدراسي في شرق ليبيا. 

الوسومدرنة فيضانات ليبيا مفقودين منظمة الصحة العالمية وفيات

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درنة فيضانات ليبيا مفقودين منظمة الصحة العالمية وفيات

إقرأ أيضاً:

نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا

تم تسجيل نحو 270 إصابة جديدة بمرض الكوليرا منها 6 حالات وفاة، في الولايات الثمانية المتأثرة بالوباء وبها 47 محلية.

كسلا: التغيير

تواصل تزايد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان، لتقترب من الـ10 آلاف حالة وأكثر من 300 وفاة، فيما أطلقت السلطات الصحية حملة للتطعيم بولاية كسلا شرقي البلاد.

وفي 12 أغسطس الماضي أعلنت السلطات الصحية الكوليرا وباءً في البلاد، وتزامنت الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل 2023م.

تقارير التصدي للوباء

وعقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب يوم الاثنين، واستعرض تقارير التصدي للوباء، وكشف تقرير الوضع الوبائي حتى الأحد، عن تسجيل 266 إصابة جديدة، منها 6 حالات وفاة، لترتفع جملة الإصابات تراكميا إلى 9533 إصابة، منها 315 حالة وفاة، من الولايات الـ8 المتأثرة بالمرض وبها 47 محلية.

فيما أشار تقرير الخريف، إلى تأثر 11 ولاية بالفصل، في 54 محلية، ونوه إلى تضرّر 73.229 أسرة (345.204 فرد)، وانهيار 35.794 منزل كلياً و40.781 وجزئياً، وحدوث 889 إصابة بينهت 225 حالة وفاة.

ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى تنفيذ أنشطة في المحاور المختلفة بعدد من الولايات للتصدي لطوارئ الخريف والكوليرا.

ونبه تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من التدخلات عبر الحوارات المجتمعية، والزيارات المنزلية، بجانب الرسائل في أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

حملة للتطعيم

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، إطلاق حملة الاستجابة لوباء الكوليرا بمحليتي ود الحليو وكسلا، وتستمر حتى 21 سبتمبر الحالي.

وقال رئيس الغرفة الاتحادية محمد الحسين في تصريح صحفي عقب اجتماع الغرفة، إن الحملة تستهدف 334.548 شخصاً في محلية كسلا، و69.533 وبود الحليو.

وأوضح أنها مخصصة للأشخاص الذين لم يسبق تلقيهم اللقاح، وكذلك الأشخاص الذين يتواجدون بمناطق لم تشملها الحملة السابقة من عمر عام فما فوق.

وأضاف أن كمية اللقاح التي وصلت تبلغ 404.081 جرعة للمحليتين، ولفت إلى انعقاد الاجتماع الأول للغرفة للمتابعة.

وأكد الحسين، أن الحملة تسير بصورة جيدة، وناشد المواطنين الذين لم يتلقوا الجرعة السابقة بالإسراع للتطعيم.

ونوه إلى اتباع 3 إستراتيجيات للتنفيذ؛ المراكز الثابتة، والمراكز المؤقتة بجانب الفرق الجوالة وصولا لكل المستهدفين، وأكد أن اللقاح آمن وفعال ويقلل معدل المرضى والوفيات بسبب الكوليرا .

من جانبه، أعلن مسؤول الإمداد ببرنامج التحصين الموسع هاشم الطيب، اكتمال الاستعدادات قبل الانطلاق من توزيع الإمداد وتدريب المتطوعين والمشرفين على جميع المستويات.

وأوضح أن الغرفة الاتحادية تتكون من أعضاء من الإدارات المختلفة بالوزارة، والتي ناقشت سير الحملة في يومها الأول، وأكد الإقبال العالي لتلقي التطعيم.

الوسومالتطعيم الجيش الحرب الخريف الدعم السريع السودان السيول والأمطار الكوليرا ود الحليو وزارة الصحة ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا