تصل جنازات الضحايا تباعًا إلى المدينة المفجوعة، هنا، لا صوت يعلو فوق صوت البكاء والنحيب.

اعلان

وبينما دفن البعض جثث أحبائهم، تتقاطر التوابيت إلى المكان وتتناقلها أيادي الآلاف من المشيعين. في هذه الأثناء، تواصل فرق وزارة الصحة العراقية جهود التعرف على جثث الضحايا التي شوهها الحريق.

فقد العريس الذي نجى من الحريق أمه، أما العروسة فقدت جميع أهلها بمن فيهم ثلاثة من أخوتها، وأعمامها وأولادهم الصغار.

وقتل مئة شخص على الأقل وأصيب 150 آخرون بجروح وفق حصيلة غير نهائية نشرتها السلطات جراء الحريق الذي اندلع ليل الثلاثاء في قاعة الأعراس في قرقوش الواقعة في شمال العراق. وكان في القاعة التي لم تكن مستوفية لشروط السلامة نحو 900 مدعوّ لحظة وقوع الحريق، وفق وزارة الداخلية.

وبالإضافة إلى النقص في عدد مخارج الطوارئ، قال الدفاع المدني العراقي إن "معلومات أولية" تشير إلى أن سبب الحريق هو "استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف" ممّا أدّى إلى "اشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر"، فضلاً عن استخدام مواد بناء "سريعة الاشتعال" و"مخالفة لتعليمات السلامة" المنصوص عليها قانوناً، ما أسهم في زيادة شدّة الحريق.

شاهد: الوداع الأخير لضحايا الحريق المفجع في مدينة قرقوش العراقية فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة

يأتي ذلك فيما أوقفت القوات الأمنية العراقية 14 شخصاً "بينهم 10 عمال وصاحب القاعة و3 متورطين بإشعال الألعاب النارية خلال الحادث"، وفق وزارة الداخلية.

وفي أعقاب زيارته لمطرانية قرقوش الخميس، تعهّد السوداني في بيان بـ"إنزال أقصى العقوبات القانونية بحق المقصرين والمهملين المتسببين بحادثة الحريق الأليم".

وشدّد على ضرورة "مواصلة تفتيش المباني العامة وقاعات المناسبات والمطاعم والفنادق، وفحص شروط السلامة العامة والاحتياطات وإجراءات الوقاية من الحرائق والحوادث المحتملة".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غنّت لأجل القضايا العربية..رحيل الفنانة اللبنانية نجاح سلام عن 92 عاماً غضب وألم في قرقوش العراقية غداة حريق دامٍ في حفل زفاف الشرطة الهولندية: 3 قتلى في إطلاق نار في مدينة روتردام محمد شياع السوداني ضحايا الموصل العراق حريق جرحى اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. هجوم أوكراني بمسيّرة يقطع الطاقة عن خمس بلدات روسية وبوتين يستعين بمساعد سابق لبريغوجين يعرض الآن Next تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود يعرض الآن Next النيجر: مقتل سبعة جنود في هجوم شنه جهاديون في كاندادجي يعرض الآن Next الأمم المتحدة: البحر الأبيض المتوسط ابتلع أكثر من 2500 مهاجر هذا العام يعرض الآن Next أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم شرطة الصين إسرائيل فرنسا ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية البيئة أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار شرطة الصين إسرائيل فرنسا ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني ضحايا الموصل العراق حريق جرحى شرطة الصين إسرائيل فرنسا ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي الحرب الروسية الأوكرانية البيئة أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين شرطة الصين إسرائيل فرنسا ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل

وصلت حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت نيبال إلى أكثر من 100 قتيل، في وقت لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

اعلان

ارتفعت إلى أكثر من 100 قتيل، حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت نيبال، وسط توقعات بارتفاع العدد في ظل وجود عشرات الأشخاص في عداد المفقودين.

وأصدرت الشرطة النيبالية، الأحد، تحذيراً من أن عدد القتلى من المتوقع أن يرتفع أكثر، مع ورود تقارير بشأن وقوع ضحايا في أنحاء البلاد الجبلية.

وطرأ تحسن على الطقس في نيبال اليوم، مما ساعد في جهود الإنقاذ والتعافي.

مياه نهر باغمتي تفيض في العاصمة النيبالية.Gopen Rai/AP

وكان عمال الإنقاذ انتشلوا خلال الليلة الماضية 14 جثة من حافلتين متجهتين إلى كاتماندو دفنتا في انهيار أرضي على طريق سريع بالقرب من العاصمة.

ولا تزال حافلة أخرى على الأقل ومركبات أخرى مطمورة في نفس المكان، ويحفر عمال الإنقاذ بين الصخور والطين في محاولة للعثور على أشخاص.

Relatedشاهد: مقتل 132 شخصاً في زلزال بقوة 5.6 ضرب نيبال وشعر به سكان نيودلهي المجاورةنيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارفطائرة تتحطم وتشتعل في نيبال.. 18 ضحية في الكارثةالعاصمة معزولة

وظلت العاصمة كاتماندو معزولة، الأحد، إذ أغلقت الانهيارات الأرضية الطرق السريعة الرئيسية خارج المدينة، كما أغلقت الانهيارات الأرضية ثلاثة طرق سريعة، بما في ذلك طريق بريثفي الرئيسي الذي يربط كاتماندو ببقية البلاد.

ولقي ما لا يقل عن 34 شخصاً مصرعهم في كاتماندو، التي كانت الأكثر تضرراً من فيضانات، السبت.

رجل يبكي قريبه الذي لقي مصرعه في الفيضانات التي ضربت نيبال.Gopen Rai/ AP

وشارك ضباط الشرطة والجنود في جهود الإنقاذ، واستخدمت المعدات الثقيلة لإزالة الانهيارات الأرضية من الطرق.

وإزاء هذه الأوضاع الصعبة، أعلنت الحكومة أنها ستغلق المدارس والكليات في جميع أنحاء نيبال خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وتراجعت حدة الأمطار الغزيرة، التي بدأت الجمعة، السبت، ولكن من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

يوبدأ موسم الرياح الموسمية في حزيران/ يونيو وينتهي عادة بحلول منتصف أيلول/ سبتمبر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إغلاق 370 شارعًا في النمسا بسبب الفيضانات وجهود إصلاح البنى التحتية جارية طفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطالية رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية نيبال فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهلبنانحسن نصر اللهجنوب لبناناعتداء إسرائيلإسرائيلحركة حماسغزةقصفإعصارقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • نجلا السيستاني يقيمان مجلس عزاء لنصر الله بكربلاء نيابة عن والدهما (شاهد)
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • صحيفة : حزب الله يحتفظ بآلاف المقاتلين المتمرسين وترسانة كبيرة يمكنه استخدامها
  • شاهد/الموقف الذي جعل السيد حسن نصرالله يبكي اثناء خطابه
  • إقبال كبيرة من أهالي الإسماعيلية على شادر لحوم حياة كريمة.. أسعار منافسة
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)