وجهت السفن الإيرانية أشعة الليزر ضد طائرة هليكوبتر هجومية أمريكية كانت تعمل في الخليج العربي الأربعاء الماضي، وهو ما وصفه الجيش الأمريكي بأنه "غير آمن وغير مهني وغير مسؤول".

وقال بيان للبحرية الأمريكية: "وجه أفراد على متن سفن تابعة للبحرية التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني أشعة الليزر نحو مروحية هجومية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية من طراز AH-1Z Viper أثناء طيرانها"، بحسب ما نقل موقع "بوليتكو".



وأضاف البيان أنه لم يصب أحد على متن الطائرة ولم تتضرر المروحية التي كانت تعمل من السفينة الهجومية البرمائية "يو إس إس باتان"، قائلا إن المروحية كانت تعمل في المجال الجوي الدولي وأن "تصرفات إيران غير مناسبة".

بدوره، قال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، ريك تشيرنيتزر: "هذه ليست تصرفات قوة بحرية محترفة، هذا السلوك غير الآمن وغير المهني وغير المسؤول من قبل البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني يعرض حياة الولايات المتحدة والدول الشريكة للخطر ويجب أن يتوقف على الفور".

وأضاف تشيرنيتسر أن القوات البحرية "ستظل يقظة وستواصل الطيران والإبحار والعمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي مع تعزيز الأمن البحري الإقليمي".


ويذكر أن هذه هي المرة الثانية خلال ست سنوات التي تستهدف فيها الوحدات الإيرانية طائرة هليكوبتر تابعة لـ "باتان" بالليزر. 

وفي عام 2017، استخدم زورق دورية تابع للبحرية الإيرانية أشعة الليزر ضد طائرة هليكوبتر تابعة لمشاة البحرية كانت تتحرك عبر مضيق هرمز مع ثلاث سفن أمريكية. 

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية في عام 2022 أن الجيش الإيراني كان يطور مدفع ليزر لإسقاط الأهداف الجوية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية الليزر الولايات المتحدة إيران الولايات المتحدة ليزر البحرية الإيرانية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة

 أعلنت شركة بن داود القابضة اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في دولة قطر، لمنحها حق الامتياز التجاري لافتتاح ثمانية فروع جديدة للعلامة التجارية "بن داود" في دولة قطر.

تأتي هذه الخطوة في إطار الرؤية الاستراتيجية لشركة بن داود القابضة للتوسع الجغرافي والاقليمي في منطقة الخليج العربي، وتعكس مدى التزام الشركة بتعزيز وجودها وتوسيع نطاق أعمالها في السوق القطري الواعد.

وفي التعليق على هذا التطور، قال رئيس مجلس إدارة شركة بن داود القابضة الدكتور عبدالرزاق بن داود: "نحن سعداء بالتوقيع على هذه المذكرة والتي تمثل خطوة استراتيجية مهمة لنا نحو تعزيز حضورنا في دول الخليج العربي. ومن المتوقع ان يتم توقيع الاتفاقية النهائية قريباً وأن تسهم هذه الاتفاقية بشكل إيجابي في نتائجنا المالية مستقبلاً وتوسعاتنا الاقليمية".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إيرانية: المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: بعد حوالي ساعتين سنعلن عن النتائج الاولية
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • وداعًا «إيزنهاور».. أهلًا بـ«ثيودور» إلى الساحة الأكثر اشتعالًا
  • بسبب فلسطين.. عقوبات إيرانية تطال 11 شخصية أمريكية
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم