لم تتمالك نجمة ألعاب القوى البريطانية، بيانكا ويليامز، نفسها لتنهمر دموعها، وهي تشاهد لقطات فيديو وثقت اعتقالها مع شريكها بينما كانا في الطريق إلى منزلهما في لندن، بصحبة رضيعتهما الصغيرة.

وكانت ويليامز تتحدث أثناء جلسة استماع بشأن سوء سلوك الشرطة خلال اعتقالها مع شريكها، العداء البرتغالي الدولي، ريكاردو دوس سانتوس.

وأظهرت لقطات كامير جرى عرضها في جلسة استماع، أن الشرطة  أوقفت سيارة الاثنين بينما كانا في طريقمها إلى منزلهما في غرب لندن، خلال أحد أيام شهر يوليو من عام 2020.

Shocking moment Team GB sprinter Bianca Williams shouts 'My son is in the car. I need to look after him!' as Met police pull her from car pic.twitter.com/JttHuL5jf1

— NEWS BLOG (@mrichardp411) September 28, 2023

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فقد قيدت الشرطة أيادي بيكانا وريكاردو، قبل أن يباشر العناصر بتفتيش السيارة بحثا عن مخدرات وأسحلة، دون أن يتمكنوا من العثور على شيء.

وخلال عملية الاعتقال والتفتيش، كانت الرضيعة البالغة من العمر آنذاك، ثلاثة أشهر، موجودة في المقعد الخلفي للسيارة.

وبكت ويليامز (29 عامًا)، الحائزة على الميدالية الذهبية في سباق التتابع "4 × 100 متر" في بطولة أوروبا وألعاب الكومنولث عام 2018، أثناء مشاهدتها اللقطات في جلسة الاستماع.

وأظهرت الصورة الضباط وهم يسحبون شريكها من مقعد السائق ويأخذونه إلى جانب الطريق، حيث قيدوا يديه، فيما قالت ويليامز للشرطة باكية: "طفلتي في السيارة، وهي بحاجة للاعتناء بها".

وبعد لحظات، جرى تقييد يديها هي الأخرى، بعد أن أشار أحد الضباط إلى أن الزوجين "أثارا سلوكا عدوانيا"، وأنه وربما كان لديهما "شيئا يخفيانه".

كما أظهر اللقطات، صوت الرضيعة وهي تبكي، بينما انحنى أحد عناصر الشرطة إلى الجزء الخلفي من السيارة "للتحقق من مقعد الطفل" قبل السماح لويليامز بأخذ ابنتها.

ولم يتم العثور على شيء، وتم إطلاق سراح الزوجين بعد فترة وجيزة.

وفي جلسة الاستماع، أنكرت ويليامز التلميحات القائلة بأن شريكها كان بإمكانه التصرف بشكل مختلف لتجنب انتباه الشرطة، وأصرت على أنه "لا يستطيع تغيير لون بشرته"، بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

كما لفتت إلى أنها "لا تتذكر أن شريكها كان يقود بسرعة أو بطريقة  خطيرة في اليوم الذي تم إيقافهما فيه".

والأربعاء، قال سانتوس (28 عاما) في إحدى جلسات الاستماع، إنه "لم يكن يحاول التهرب من الشرطة، ولم يكن يقود السيارة بشكل خطير".

وتابع:"لم أكن أريد أن يحدث أي شيء لعائلتي، وأردت العودة إلى المنزل.. كنت خائفا على سلامة بيانكا وطفلتي"، قائلا إنه أصيب "بصدمة نفسية" بسبب عدة مواجهات مع الشرطة، التي أوقفته "دون أي مبرر".

والضباط الخمسة المتورطون في الواقعة معرضون للإقالة، إذا ثبت سوء سوء تصرفهم وانتهاكم لمعايير الشرطة فيما يتعلق بالمساواة وعدم التمييز العنصري.

ويواجه 4 منهم مزاعم بأن "أفعالهم ترقى إلى مستوى انتهاك معايير السلوك المهني فيما يتعلق باستخدام القوة".

والضابط الذي كان يقود مركبة الشرطة متهم بـ"مخالفة المعايير المهنية في طريقة قيامه بواجباته ومسؤولياته، أو إعطاء الأوامر والتعليمات".

وينفي الخمسة الاتهامات، في حين من المتوقع أن تستمر جلسات الاستماع 6 أسابيع.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس تشيد بأعمال منصة WATCH IT واختيارات نشوى جاد (فيديو)

أعربت الفنانة القديرة إسعاد يونس، عن سعادتها بالتطور الكبير الذى تشهده منصة WATCH IT، خاصة أنها صناعة وطنية، ونجحت فى تصدر قائمة المنصات العالمية من بداية أعمالها، مثل مسسلسل بالطو، على باب العمارة، حالة خاصة، وغيرها.

ماذا قالت صاحبة السعادة عن منصة WATCH IT؟

أضافت الفنانة إسعاد يونس خلال لقائها مع «الوطن»، أن توجيهات واختيارات نشوى جاد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«WATCH IT» صائبة، في ظل تحديات كثيرة، ومعادلة صعبة لإنتاج أعمال مميزة، قدمت من خلالها نجوم شباب، في ظل ميزانية معتدلة، ونجحت بها في تحقيق نسب مشاهدة عالية.

آخر أعمال منصة WATCH IT

كانت آخر أعمال الفنانة إسعاد يونس عبر منصة WATCH IT، مشاركتها كـ ضيف شرف في مسلسل دواعي السفر مع الفنان أمير عيد، إذ جسدت شخصية والدته، وخطفت الأنظار اليها بقوة، ونجح المسلسل في تصدر المركز الأول في الأكثر مشاهدة عبر المنصة.

مقالات مشابهة

  • إسعاد يونس تشيد بأعمال منصة WATCH IT واختيارات نشوى جاد (فيديو)
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • عاجل - مشاهدة فيديو لحظة تنفيذ انقلاب عسكري في بوليفيا
  • يبدل لون سيارته للتهرب من مخالفة مرورية
  • جورجينا تلفت الأنظار في أحدث جلسة تصوير .. فيديو
  • أسانج ينفجر بالبكاء في قاعة المحكمة بعد 14 عاما من الاتهامات والملاحقات
  • تعليق غير متوقع لـ عزة مصطفى بشأن انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو
  • تحذير لـ رمضان صبحي قبل جلسة الاستماع في أزمة المنشطات
  • نشأت الديهي: نحن على أعتاب تغيير جذري في المناخ «فيديو»