بدعوة من نقابة العاملات في الخدمة المنزلية في كينيا وغرفة التجارة، ستتجه نقابة أصحاب مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية في لبنان إلى كينيا في 3 تشرين الأول المقبل لتوقيع مذكرة تفاهم تتعلق باستقدام العاملات إلى لبنان بإشراف غرفة التجارة ومشاركة وزارة العمل الكينية.
وبموجب المذكرة ستصبح عملية الاستقدام متاحة للمكاتب المنتسبة للنقابة فقط إضافة إلى ضمان حقوق العاملات وتسهيل معاملاتهن وتقليص كلفة قدومهن إلى لبنان.


وفي الثامن من تشرين الأول ستنتقل النقابة إلى أثيوبيا لمتابعة ملف استقدام العاملات إلى بيروت بطريقة شرعية، وذلك بعد أن وقّعت وزيرة العمل الأثيوبية مؤخراً اتفاقية تخص استقدام العاملات مع وزير العمل مصطفى بيرم.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد

 أجرى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب في بروكسل، مباحثات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، في إطار جولة تأتي في سياق متابعة مساعي لبنان لخفض التصعيد وتجنّب حرب واسعة في الجنوب تنذر بحرب إقليمية مفتوحة.

وقد دعا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والامن جوزيب بوريل، الوزير بوحبيب، إلى غداء عمل تم خلاله التطرق إلى الوضع في لبنان والمنطقة والنظر في إمكان قيام الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في تخفيف التصعيد والتوتر في جنوب لبنان. 

كما التقى وزير الخارجية في مقر الاتحاد الأوروبي، سفراء الاتحاد للدول الـ ٢٧ في اللجنة السياسية والامنية، وتم التداول في الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة وسبل دعم لبنان والجيش كما والمبادرات الديبلوماسية القائمة ضمن إطار الحلّ السياسي وخفض التصعيد.

وتحضيرًا لاجتماعات يوم غد على مستوى القادة الأوروبيين، تداول الوزير مع المستشارة الديبلوماسية لرئيس الاتحاد الأوروبي ماغدالينا غرونو في المخرجات المرتقبة ومواقف الاتحاد الاوروبي تجاه الوضع في كلّ من الشرق الأوسط وأوكرانيا. ثم اختتم الوزير بوحبيب زياراته، بلقاء المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية السيد غيرت يان كوبمان قبيل زيارته المرتقبة الى لبنان مطلع الشهر المقبل للتباحث في قضايا التنمية والاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد
  • عبدالله: كان لا بد من الحفاظ على الميثاقية في مجلس نقابة أطباء لبنان
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي تستنكر الحملة ضد بيبسي
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • إتحاد نقابات العمال والمستخدمين رحب بقرارات وزير العمل
  • الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا
  • الكويت ترفع الحظر عن استقدام العاملات من الفلبين بعد أزمة طويلة
  • ما الفئة الملزمة بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية؟.. مساند توضح