صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@01:12:24 GMT

فلامنجو وسامباولي.. «الطلاق السريع»!

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

 
ريو دي جانيرو (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بالميراس يقترب من «البرازيلي الأفضل» في كأس ليبرتادوريس! مانو يبدأ مهمة إنقاذ كورينثيانز من «الهبوط»!

أقال فلامنجو، النادي الأكثر شعبية في البرازيل، مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي من منصبه، بعد خمسة أشهر من توليه مهامه الفنية.
وقال فلامنجو في رسالة عبر منصة إكس «تويتر سابقاً»: لم يعد المدرب خورخي سامباولي وجهازه الفني على رأس الفريق «الأحمر والأسود»، من دون أن يكشف مزيداً من التفاصيل، مكتفياً بالتمني للمدرب الأرجنتيني «الحظ السعيد في باقي مسيرته».


وينال سامباولي «63 عاماً» مبلغ 1.8 مليون يورو حسب شروط عقده، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية، وذلك مقابل إنهاء عقده الذي كان من المرجح أن يستمر حتى 31 ديسمبر 2024، ويخلف تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق، سامباولي في قيادة الفريق.
وواجه سامباولي حملة انتقادات واسعة في الأسابيع الأخيرة، بعد الخروج من الدور السادس عشر لمسابقة كوبا ليبرتادوريس على يد أولمبيا الباراجوياني، إضافة إلى نتائجه المتواضعة في الدوري المحلي، حيث يحتل فلامنجو المركز السابع بفارق 11 نقطة عن بوتافوجو المتصدر.
وأنهت الخسارة في نهائي كأس البرازيل أمام ساو باولو «1-2 بإجمالي المباراتين»، مشوار سامباولي في النادي البرازيلي، حيث فقد فلامنجو حظوظه فعلياً بالظفر بأي لقب خلال العام الحالي.
وهذه التجربة الثالثة لسامباولي في نادٍ برازيلي، بعد سانتوس «2019» وأتلتيكو مينيرو «2020-2021».
وكان سامباولي أقيل أيضاً من تدريب إشبيلية الإسباني في الموسم الماضي، بعد خمسة أشهر من توليه مهامه، في ثاني تجربة له مع النادي الأندلسي، بعد موسم 2016-2017، وكانت له تجارب أخرى مع مرسيليا الفرنسي «2021-2022»، إضافة الى تدريب منتخبي تشيلي «2012-2016» الذي قاده الى لقب مسابقة كوبا أميركا عام 2015، والأرجنتين «2017-2018».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلامنجو البرازيل

إقرأ أيضاً:

جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات

اثار حصول الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الجديدة، على درجة الدكتوراه في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي في عام واحد فقط، أي في عام 2016، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

 يأتي هذا الجدل نتيجة انتشار معلومات سابقة عن حصولها على درجة الماجستير في عام 2015 والدكتوراه في العام التالي، مما أثار استفسارات حول كيفية إتمام الدراسات العليا في فترة زمنية قصيرة بهذا الشكل.

للتوضيح، فقد تبين أن الدكتورة جاكلين عازر قامت بتسجيل الدكتوراه في عام 2016، ولم تحصل على الدرجة العلمية إلا في عام 2021، كما يوضح ذلك ملفها الشخصي على LinkedIn. 

كما أنها عملت كمعيدة في قسم طب المجتمع بكلية الطب في جامعة الإسكندرية من عام 2012 حتى عام 2016، وهي خبرة تعكس تفانيها في مجال تعليم وبحث الطب.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت الدكتورة جاكلين عازر منصب نائب محافظ الإسكندرية اعتبارًا من عام 2019، وكان لها مشاركات مهمة في منظمة الصحة العالمية وفي برامج تأهيل الشباب الرئاسية، مما يبرز تفانيها في الخدمة العامة والتنمية المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • النصر يسعى لضم مهاجم وست هام
  • فلامنجو البرازيلي علي بعد خطوة من ضم نجم وست هام الانجليزي
  • جدل درجة الدكتوراه للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة: بين الواقع والتساؤلات
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!