أشرف فولة.. أصبح الاسم الأبرز والشائع على الساحة الرياضية المصرية، وذلك عقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج أشرف أحمد ذكي الشهير بـ«فولة»، بطل مصر والعالم في كمال الأجسام.

أشرف فولةمرض أشرف فولة

وتدهورت حالة أشرف فولة الصحية، حيث يعاني من فشل كلوي، ويحتاج إلى تدخل علاجي سريع، حيث تم إزالة الكليتين نظراً لوجود العديد من الترسبات والسموم عليهما.

واشتكى «فولة»، قبل أشهر قليلة من إجهاد شديد خلال التحضير للمشاركة في بطولة كبرى بشهر يوليو الماضي، ليكتشف إصابته بفشل كلوي.

وأجرى أشرف فولة عملية جراحية لاستئصال الكليتين بعد فشل الخيارات العلاجية في تحسين حالته الصحية، ليجري الغسيل الكلوي باستمرار.

تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج أشرف فولة

وتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنقاذ حياة أشرف فولة بطل مصر، حيث وجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل علاج البطل المصري وتوفير أوجه الرعاية اللازمة له.

وتواجد وفد من رئاسة الجمهورية بمنزل بطل كمال الأجسام أشرف فولة لنقله إلى مستشفى مُجهّز لتلقي العلاج، في ظل حالته المرضية التي يعاني منها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وتم التنسيق بين وزارتي الدفاع والصحة لتقييم حالة فولة وإجراء عملية جراجية لزراعة الكلى بإحدى مستشفيات القوات المسلحة ووضع الخطة العلاجية المناسبة له على نفقة الدولة.

وتأتي استجابة الرئيس السيسي لحالة أشرف فولة في إطار دعمه لتوفير الرعاية للأبطال والموهوبين الرياضيين من أبناء الشعب المصري وتوفير الدعم الكامل لهم.

من هو أشرف فولة؟

أشرف أحمد ذكي والشهير بـ«أشرف فولة»، وهو بطل مصر والعالم في لعبة كمال الأجسام

ونجح بطل أبطال كمال الأجسام أشرف فولة في تحقيق إنجاز جديد للرياضة المصرية، حيث أختير ضمن أفضل 100 رياضي في عام 2020، نظراً لإنجازاته العالمية في كمال الأجسام.

أشرف فولة

وسبق لفولة الفوز ببطولة العالم لكمال الأجسام عدة مرات، عام 2011 في الهند ثم في الإكوادور 2012، وبعدها بعامين في البرازيل وتحديدا سنة 2014.

وظهر فولة بقوة في بطولة الأساتذة بإسبانيا عام 2019 وحصل على المركز السابع رغم تعرضه لوعكة صحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي أشرف أشرف فولة اشرف فولة فولة الرئیس عبد الفتاح السیسی کمال الأجسام أشرف فولة

إقرأ أيضاً:

السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • صاحب أول ميدالية ذهبية.. سبب وفاة بطل كمال الأجسام السعودي تيسير الخلفان
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان