وراء الضربات اليومية، تستعر حرب معلومات، مما أدى إلى تأجيج التكهنات حول الشخصيات الروسية الرئيسية وأجبر الكرملين على تبديد الشائعات.

مثل تلك التي تحوم حول الزعيم الشيشاني المتشدد، رمضان قديروف، الذي يظهر الآن على شاشة التلفزيون الحكومي وهو يلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين بعد شائعات عن أنه مريض للغاية.

شائعات نشرتها الاستخبارات الأوكرانية، ليتحرك قديروف لتبديدها على مواقع التواصل الاجتماعي بالقول: "أنصح بشدة كل أولئك الذين لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب على الإنترنت أن يذهبوا للتنزه في الهواء الطلق ويرتبوا أفكارهم".

في الأسابيع الأخيرة، انشغلت روسيا بإنكار المزاعم الأوكرانية بأن ضربة على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول أسفرت عن مقتل العشرات من ضباط البحرية الروسية، بمن فيهم القائد العام. وسرعان ما ظهر الأدميرال فيكتور سوكولوف في مكالمة فيديو غير مؤرخة مع مسؤولي الدفاع الروس، لكن ظهوره المتصلب أثار التكهنات حول حالته.

أخيرًا، ظهر الأدميرال وهو يوزع الميداليات على فريق كرة قدم تابع للبحرية الروسية، مجيبًا على أسئلة تتعلق بالهجوم على ما يبدو، رغم أن CNN لم تتمكن من التحقق من وقت وقوع الحدث.

لكن الروس البارزين لديهم ميل إلى الابتعاد عن الأنظار من حين لآخر.

اختفى الجنرال سيرغي سوروفيكين، وهو قائد روسي كبير مرتبط بفاغنر، بعد تسجيل بيان يدعو مجموعة المرتزقة إلى إلغاء تمردها في يونيو الماضي.

وبعد أشهر، في سبتمبر، تم تداول صورة يُزعم أنها تظهر سوروفيكين وزوجته في موسكو - في محاولة لتبديد شائعات اعتقاله.

وحتى وزير الدفاع الروسي، بعد وقت قصير من الغزو الشامل لأوكرانيا العام الماضي، اختفى عن الأنظار لأكثر من أسبوع. وفي نهاية المطاف ظهر مرة أخرى في مكالمة جماعية عبر الفيديو مع بوتين، وهي علامة - ربما - على أن تفضيله عاد من جديد.

الأزمة الأوكرانيةنشر الجمعة، 29 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا


وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".
وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".
وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه