ذكر مسؤولون تنفيذيون في متاجر تجزئة كبرى مثل (إتش اند إم) أن الطقس الخريفي الدافئ على غير العادة، من الولايات المتحدة إلى أوروبا، أدى إلى تراجع مبيعات السترات والمعاطف الثقيلة بينما تقترب فترة التسوق المهمة من أجل العطلات.

ولجأت بعض متاجر الملابس لخفض الأسعار بالفعل لتجنب تراكم المخزونات.

وفي العام الماضي، سعى تجار التجزئة إلى التخلص من المخزون الزائد الذي تراكم بسبب التحول في طلب المستهلكين نحو الأساسيات بدلا من العناصر الاختيارية مثل الملابس.

ولكن مع توقع درجات حرارة دافئة في بداية الربع الرابع من العام، حسبما تتنبأ شركة ويذر تريندز إنترناشونال لتتبع أحوال الطقس، فقد تجد متاجر الملابس والمستلزمات الشتوية أن لديها مخزونات ضخمة في نهاية الموسم.

وبدأت علامة كوس التجارية الفاخرة التابعة لإتش اند إم تقديم خصم 20 بالمئة للبيع الإلكتروني وفي المتاجر على قطع مثل سترات صوف المارينو والمعاطف المنتفخة الطويلة.

وقالت هيلينا هيلمرشون الرئيسة التنفيذية لشركة إتش اند إم لرويترز يوم الأربعاء إن المتسوقين يؤجلون شراء الملابس الخريفية "الثقيلة" بسبب الطقس الأدفأ من المعتاد.

كما أشارت بيبكو غروب الأوروبية إلى أن وصول مخزونها من ملابس الخريف والشتاء تزامن مع استمرار طقس دافئ قياسي في أسواقها الأساسية بوسط وشرق أوروبا.

وقال آندي بوند الرئيس التنفيذي للشركة للمحللين عبر الهاتف أمس الخميس "عندما تكون درجة الحرارة 26 درجة مئوية فإنك لا تستطيع بيع المعاطف".

وذكر بيل كيرك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ويذر تريندز إنترناشونال "إن الشهر الممتد من الجمعة السوداء إلى عيد الميلاد سيكون أكثر دفئا بكثير من العام الماضي، مما سيؤدي إلى مخزون زائد إضافي وتخفيضات حادة في الأسعار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الملابس تجار التجزئة درجات حرارة المتاجر الملابس الطقس ملابس والشتاء أوروبا الجمعة السوداء تجارة سوق التجزئة قطاع التجزئة تجار التجزئة الملابس الملابس تجار التجزئة درجات حرارة المتاجر الملابس الطقس ملابس والشتاء أوروبا الجمعة السوداء تجارة

إقرأ أيضاً:

تعليم إسكندرية يفصل طالبة ..لهذا السبب

امرت هبة سليمان مدير ادارة العجمى التعليمية بالاسكندرية، بفصل الطالبة المعتدية على زميلتها بمدرسة مجدى بن حليم بالصف الاول الاعدادى   لمدة اسبوع ومنعها من دخول المدرسة ،اثر خلافات بينهما كما امرت بالتحقيق فى الواقعة .

وقالت «هبة»، إن التحقيق أثبت وجود تعدٍ وعنف من طالبة الصف الثالث الإعدادى بحق طالبة الصف الأول، وبناء عليه تم تطبيق اللائحة الداخلية المعروفة بـ«لائحة الانضباط المدرسى»، وتقرر فصل الطالبة المعتدية لمدة أسبوع ومنعها من دخول المدرسة.

اوضحت أن والد الطالبة المعتدى عليها طلب التصالح بين الطالبتين لإعادة الألفة والمودة بينهما وحتى لا يكون هناك ضغينة فى نفس الطالبة المعتدية، خاصة بعدما تم فصلها أسبوعا بسبب الواقعة.

وأضافت: «الطالبة المعتدى عليها ضعيفة البنيان وبالتالى ظهر جليا أثر التعدى عليها بالدفع وإيقاعها على الأرض».

كانت مدرسة مجدى بن حليم، فى ادارة العجمى التعليمية، شهدت واقعة تعدى طالبة على أخرى داخل المدرسة، مما دعا مديرية الإدارة بالتحقيق الفوري فى الواقعة وكشف ملابسات الواقعة.

ونفت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي طالبة على زميلتها بمدرسة مجدى بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، باستخدام سلاح أبيض «موس»، مؤكدة على أن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، ولا يُسمح للطالبات بالدخول بأي سلاح للمدرسة.

 

كان قد صرح  وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعدي طالبة على زميلتها بمدرسة مجدي بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، باستخدام سلاح أبيض "موس"، ليس له أي أساس من الصحة، ولا يُسمح للطالبات بالدخول بأي سلاح المدرسة، مشيرًا إلى أن ما حدث مجرد مشاجرة كلامية بين الطالبات، وتم حلها على الفور بحضور أولياء الأمور، وتم التصالح بين الطالبات، ، وكل الأمور تسير على ما يرام.

وقالت الطالبة المعتدى عليها من زميلتها بالضرب في مدرسة مجدي بن حليم، التابعة لإدارة العجمي التعليمية، خلال فيديو لها على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ماحصلش حاجة صاحبتي ضربتني بإيديها مش بموس، وكنت بجيب حاجات من الكانتين".

وأعلنت مدرسة مجدي بن حليم، على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك بيانا توضيحيا ذاكرة: قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين، تود إدارة المدرسة أن تطمئن أولياء الأمور أن طالبات المدرسة جميعهن بخير وسلامة، وترجو منهم عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، حفظكم الله من كل مكروه، مدير المدرسة عفاف محمد.

 

وحذر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، من نشر الشائعات المغرضة والتي من شأنها أثارة البلبلة، مطالبا بتحري الدقة في نشر الأخبار حفاظا على سمعة الطالبات.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. ميرنا نور الدين تتصدر تريند "جوجل"
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • تعليم إسكندرية يفصل طالبة ..لهذا السبب
  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • السعودية.. الأمن يعلن القبض على مواطن وعدد من الأشخاص بحادثين منفصلين لهذا السبب
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • شيكابالا: انهرت في البكاء قبل السوبر الإفريقي لهذا السبب!
  • لهذا السبب سلمي أبو ضيف تتصدر التريند
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب