حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، وهي التي توافق الجمعة الثانية من شهر ربيع الأول لعام 1445، تحت عنوان: "حال النبي مع أمته"، وذلك ضمن موضوعاتها للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

خطب شهر سبتمبر 2023

وجاءت خطب شهر سبتمبر 2023م على النحو التالي :

- الجمعة ( 1 ) سبتمبر تحت عنوان : "النبي (صلى الله عليه وسلم) كما تحدث عن نفسه".

- الجمعة ( 8 ) سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع ربه" .

- الجمعة ( 15 ) سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أهله" .

- الجمعة ( 22 ) سبتمبر تحت عنوان : "حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أصحابه" .

- الجمعة ( 29 ) سبتمبر تحت عنوان : "مظاهر رحمة النبي (صلى الله عليه وسلم) بأمته" .

المولد النبوي

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، تتمثل في موضوعات خطب الجمعة، علاوة على المحاضرات والندوات والمسابقات والقوافل والأسابيع الدعوية التي تطلقها الوزارة على مدار شهر سبتمبر للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وجوانب حياته، مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في هذه المبادرة والحملة الدعوية الواسعة للتعريف بنبي الإسلام (صلى الله عليه وسلم).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف موضوع خطبة الجمعة خطبة الجمعة اليوم شهر ربيع الأول المولد النبوي صلى الله علیه وسلم حال النبی

إقرأ أيضاً:

لخلق جيل متدين.. الأوقاف تدشن برنامجا تثقيفيا لأطفال واحات الوادي الجديد| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أناب اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، لإفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمسجد ميمون بمدينة الخارجة، وذلك بحضور الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف ولفيف من أئمة وواعظات المديرية. 

وأكد وكيل أوقاف الوادي الجديد، تنفيذ البرنامج التثقيفي الصيفي أسبوعيا بكافة مساجد المحافظة طوال الإجازة الصيفية؛ لتعليم القرآن الكريم والقيم الإسلامية والأخلاقية السمحة.

وقال الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، إن وزارة الأوقاف تحرص على بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى النشء من خلال هذا البرنامج، وفي إطار حرصها الشديد على حق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، مؤكدًا أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي والرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يتضمن جوانب عديدة، منها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

يذكر أن البرنامج تحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وبناء وعي الطفل بناءً وسطيًا صحيحًا وخلق جيل متدين.

aea767ad-0e42-473c-9471-ae4b4276a6bb إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (1) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (2) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (3) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (4) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (5) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (6) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (7) إفتتاح البرنامج التثقيفي الصيفي للطفل بمساجد الوادي الجديد (8)

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • الإمارات.. خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفاً
  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • لخلق جيل متدين.. الأوقاف تدشن برنامجا تثقيفيا لأطفال واحات الوادي الجديد| صور