RT Arabic:
2024-08-10@17:40:42 GMT

AvtoVAZ بصدد إنتاج موديل جديد من سيارات LADA

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

AvtoVAZ بصدد إنتاج موديل جديد من سيارات LADA

أعلن مكسيم سوكولوف رئيس شركة AvtoVAZ الروسية العملاقة لصناعة السيارات، أن الشركة قد تبدأ هذا العام إنتاج موديل جديد من سيارات LADA في مصنعها الفرعي بمدينة بطرسبورغ غربي روسيا.

وأشار سوكولوف إلى أن السيارة الجديدة ستصبح الموديل الثاني في مصنع بطرسبورغ.

إقرأ المزيد روسيا ستصنع سيارات Lada للسوق الإفريقية في إثيوبيا

وأضاف أن المصنع المذكور ينتج الموديل الجديد الأول Lada X-Cross 5 منذ يونيو من هذا العام بالتعاون مع شركاء من الشرق، لم يكشف هويتهم.

ولفت إلى أن إنتاج السيارة الجديدة قد يبدأ هذا العام ولكن تحقيق ذلك سيتطلب تعديلات إضافية في خطط التعاون مع الشركاء وهي عملية قانونية قد تستغرق بعض الوقت.

يشار إلى أن AvtoVAZ تمتلك مصانع لإنتاج السيارات في مدن تولياتي وإيجيفسك وبطرسبورغ.

وفي مايو من العام الماضي، تنازلت شركة "رينو" الفرنسية عن حصتها في AvtoVAZ البالغة 67.69 بالمائة للحكومة الروسية مقابل روبل واحد، في إطار العقوبات الجوابية الروسية.

وتضم العلامة التجارية للشركة الآن أربعة موديلات Vesta وLargus وGranta وNiva.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الروسية بطرسبورغ لادا

إقرأ أيضاً:

تضاعف مبيعات سيارات كيا الكهربائية في أميركا

قفزت مبيعات السيارات الكهربائية لشركة كيا -ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية- في الولايات المتحدة خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز الماضيين، بواقع الضعف على أساس سنوي بفضل الطلب القوي على طراز "إي في 9″، وفقا لبيانات الجمعية الكورية للسيارات والتنقل.

وبلغ إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال أول 7 أشهر من العام الجاري 33 ألفا و957 وحدة، وهو ما يمثل ارتفاعا مضاعفا من 16 ألفا و941 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب ما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان الجمعية.

يشار إلى أن أداء مبيعات السيارات الكهربائية من كيا في الولايات المتحدة يكون جديرا بالملاحظة بشكل خاص عند مقارنته بنمو القطاع الإجمالي في البلاد، فقد نما إجمالي سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بنسبة 0.9% فقط على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة، من 638 ألفا و716 وحدة إلى 644 ألفا و752 وحدة.

وفي الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز، تم بيع 11 ألفا و486 وحدة من السيارة "إي في 9" في أميركا، وهو ما يمثل 34% من إجمالي مبيعات كيا من السيارات الكهربائية هناك.

وأوضحت يونهاب أنه بفضل أداء كيا، تحتفظ مجموعة هيونداي موتور، التي تشمل شركة هيونداي موتور، وشركة كيا، بحصة سوقية مكونة من رقمين في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، فخلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز، وصلت حصة المجموعة في السوق إلى 11.1% كأعلى نسبة خلال هذه الفترة في تاريخ المجموعة.

كما زادت بشكل كبير نسبة السيارات الكهربائية ضمن تشكيلة سيارات كيا الصديقة للبيئة بالكامل، والتي تشمل السيارات الكهربائية والهجينة والنماذج الهجينة المزودة بقابس.

مقالات مشابهة

  • تشديد المراقبة على سيارات الدولة
  • مبيعات سيارات كيا الكهربائية تتضاعف في السوق الأميركية
  • تضاعف مبيعات سيارات كيا الكهربائية في أميركا
  • لو بتفكر تشتري.. قائمة بأرخص سيارات أمريكية 2024 في السوق المصري
  • رويترز: سيسكو بصدد تسريح آلاف الموظفين للمرة الثانية في 2024
  • زيادات جديدة على سيارات إم جي.. تصل إلى 50 ألف جنيه
  • ارتفاع أسعار سيارات شيري المستوردة بدايةً من اليوم
  • غازي الذيابي يهدي 4 شعراء حضروا زفاف شقيقه سيارات آخر موديل .. فيديو
  • بوتين يبدي رأيه في سيارة Lada Aura الروسية الجديدة بعد قيادتها (شاهد)
  • بوتين يعلن رأيه في سيارة Lada Aura الروسية الجديدة بعد قيادتها (شاهد)