رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية، الاتهامات الموجهة ضدها باستهداف القوات البحرينية المرابطة جنوبي السعودية.. نافية علاقتها بتلك الهجمات.

وقال مصدر عسكري حوثي أن عملية قصف القوات البحرينية التابعة للتحالف بطائرات مسيرة لا علاقة لمليشياته بها، وأن الأمر قد يكون مدبرا من جهة ثالثة لا ترغب في المضي قدما في عملية السلام.

وأضاف المصدر العسكري أن المليشيات لا تتردد في الإعلان عن العمليات التي تقوم بتنفيذها.. زاعمًا إن الهدف من تلك العملية هو تخريب المفاوضات الجارية بين مليشيا الحوثي والرياض، واستهداف القوات البحرينية يأتي لإشراك طرف ثالث وتوتير الأجواء مجددا، بحسب "سبوتنيك".

واتهم المصدر الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية، بتنفيذ الهجوم، موضحًا أن "الأمريكيين في بعض الحالات يقومون بقصف أنفسهم في مناطق بعينها أو يقومون بعمليات تفجير ضد أهداف تابعة لهم لإلصاق التهم بالآخرين وتبرير للأفعال الغاشمة التي يريدون القيام بها، كما حدث في الجنوب اليمني وأبراج التجارة في نيويورك من أجل احتلال العالم تحت ذريعة (محاربة الإرهاب)"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً وفاة طفلين شقيقين غرقًا في سد مائي وسط اليمن صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة باحث عماني يكشف هدف الحوثيين من قصف القوات البحرينية في الأراضي السعودية وعلاقة ذلك بالمفاوضات صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء قيادي انتقالي يحذر من حرب قادمة ويعلق على ”التغيير الجذري” لزعيم المليشيات وعلاقتها بالتقارب السعودي الإيراني الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل) أول تعليق حكومي على حملات التشويه الحوثية ضد المرأة اليمنية في احتفالات ثورة 26 سبتمبر الخالدة عبدة شريف تتسلم مهامها كأول سفيرة لبريطانيا في اليمن المقاومة بالاحتفاء.. دلالات الاحتفاء اليمني الواسع بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر تسريب ”تقرير سري” من داخل جماعة الحوثي يحذر من اقتراب نهايتها لثلاثة أسباب بينها الروتب ”تفاصيل” الأول في العالم..إنجاز طبي غير مسبوق بالسعودية! أبناء الجالية اليمنية في مدريد يستقبلون الشجاع بحفاوة

وأضاف المصدر الحوثي أن "هناك أطرافا إقليمية ودولية ترى أن ما تم من توافق بين المليشيات والرياض يتعارض مع أهدافها وأن استمرار الحرب والحصار يساعدها في الوصول إلى ما تريده، لذا فهؤلاء يريدون زرع الفتن مجددا بين مليشياته والسعودية".. مختتمًا تعليقه بالقول: "ليس معقولا أن يأتي الوفد الحوثي من الرياض منذ أيام في زيارة هي الأولى منذ بداية الحرب، ثم نقوم بعمليات القصف مجددا".

وقبل أيام تعرضت قوات بحرينية مشاركة في التحالف العربي، لقصف بطائرة مسيرة، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، فيما أبدى ناطق المليشيات الحوثية المتهمة بتنفيذ الهجوم، أسفه جراء الحادثة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات البحرینیة

إقرأ أيضاً:

موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية

موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • موازين القوى تتغير.. ودعوة جريئة لجماعة الحوثي للانخراط ضمن الدولة وتسليم ميناء الحديدة للشرعية والتفاهم مع السعودية
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة