الجديد برس:

نشبت مواجهة دبلوماسية حادة في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، بين مندوبي إيران وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

واستمرت المواجهة الدبلوماسية بين الطرفين 4 جولات، على خلفية ادعاءات تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، وجهها مندوب الاحتلال الإسرائيلي إلى إيران.

ورد ممثل البعثة الإيرانية في مجلس حقوق الإنسان، حميد أحمدي، عبر تقديم لائحة مفصلة بالانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أحمدي إن كيان الاحتلال قائم على نظام فصل عنصري، وهذا الأمر، في حد ذاته، انتهاك للقانون الدولي العام، مضيفا “أننا، للأسف، نرى أن ممثلي كيان الاحتلال يتحدثون عن حقوق الإنسان بالنسبة إلى الآخرين، وينسون انتهاكاتهم الفظيعة”.

ودعا أحمدي مندوبة كيان الاحتلال الإسرائيلي في مجلس حقوق الإنسان إلى متابعة سجل “إسرائيل” الدموي في فلسطين المحتلة، مشددا على أن من الأفضل لها أن تتابع ملف قتل النساء والأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أحمدي إلى أن كيان الاحتلال يهجر السكان من منازلهم، ويبني مستوطنات بطريقة غير شرعية، كما أنه يستهدف المجتمع المدني، ولا سيما العاملون في مجال الإعلام والصحافة.

ولفت مندوب إيران إلى أن كيان الاحتلال يحاول استغلال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتغطية على جرائمه الوحشية، وأنه يفلت من العقوبة منذ مدة تفوق 80 عاما، داعيا إلى “وضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبته على الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان”.

وقبل أيام، أوقف عناصر الأمن مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، بعد احتجاجه ضد كلمة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في أثناء دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأطلقوا سراحه بعد احتجازه فترة قصيرة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن منظمات حقوق الإنسان، بما فيها مجلس حقوق الإنسان، تحولت إلى أدوات لدعم السياسات الخارجية لبعض البلدان، بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أمير عبد اللهيان أنه “ما دامت فلسطين محتلة، وما دام كيان الاحتلال يواصل جرائمه هناك، فإن من الصعب إقامة اعتبار لآليات حقوق الانسان في الأمم المتحدة”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/مواجهة-دبلوماسية-حادة-بين-مندوبي-إيران-وإسرائيل-في-مجلس-حقوق-الإنسان-فيديو2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/09/مندوب-إيران-في-مجلس-حقوق-الإنسان-يرد-على-المندوبة-الإسرائيلية-معددا-جرائم-إسرائيل-.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی مجلس حقوق الإنسان کیان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله

أكدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التزامها الراسخ بمكافحة الاتجار بالبشر بجميع أشكاله، مشيرة إلى اتخاذها تدابير هامة لمنع الاتجار بالبشر وحماية الضحايا وملاحقة الجناة قضائياً، بما يضمن الامتثال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات الدولية المستمدة من الاتفاقيات ذات الصلة التي انضمت إليها دول المجلس.

جاء ذلك في بيان ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ترأس دولة قطر الدورة الحالية لمجلس التعاون.

ألقت الدكتورة المفتاح البيان خلال “الحوار التفاعلي حول تقرير المقرر الخاص المعني بالاتجار بالأشخاص” في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.

وأعربت دول المجلس عن قلقها العميق إزاء الحالات التي أوجزها تقرير المقرر الخاص، مشددة على أهمية حماية حقوق وكرامة جميع الأفراد، لا سيما النساء والأطفال، الذين غالباً ما يقعون ضحايا ويتأثرون بجريمة الاتجار بالبشر.

كما أكدت على ضرورة إجراء تقييم للممارسات المعمول بها في التعامل مع الهجرة عبر البحار بما يضمن احترام حقوق الإنسان وكرامته. وشددت على التزامها بتعزيز التعاون ومواصلة تعزيز الأطر القانونية والمؤسسية، فضلاً عن بناء القدرات والتوعية العامة لمكافحة الاتجار بالبشر بشكل فعال.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • إيران تهدد إسرائيل بـ حرب مدمرة في حال شنت هجوما واسعا على لبنان
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)