قال الداعية مصطفى حسني، إنّ قدرة الشباب المصري على الحفاظ على الهوية المجتمعية، والدينية، والوطنية من أكبر التحديات التي تواجههم.

الحفاظ على الهوية والقيم والأخلاق

وأضاف الداعية الإسلامي مصطفى حسني، في فيديو بثه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنّه في ظل الظروف الاقتصادية العالمية يبحث الشباب عن العمل وفرصه حول العالم، ومع شق المجتمعات للبحث عن الرزق، لكن التحدي الأكبر هو الحفاظ على الهوية، والقيم والأخلاق في أي مكان يتواجد فيه.

وأشار إلى أن تحقيق الشاب للحفاظ على أخلاقه وقيمه مع العمل وتحقيق الرزق هو أمر محمود، مضيفًا: «لو قدر الشباب يعمل كدا يبقى هنيئًا له دنيا وآخرة».

القدرة على تطوير الذات

وأشار إلى أن الحفاظ على الأمل وسط التحديات التي تواجه الحياة والعالم أجمع حاليًا، والحفاظ على الطموح، والقدرة على تطوير الذات، وشق الطريق للبحث عن «الرزق الحلال»، وسط الأزمات التي تمر بمجتمعات العالم كله، هو تحدي رئيسي يواجه الشباب حاليًا.

وتابع الداعية الإسلامي مصطفى حسني: «كل ما حافظ الإنسان على طموحه كل ما كان عنده قدره للإضافة لنفسه ووطنه ومستقبله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القيم والأخلاق تطوير الذات حول العالم مجلس الوزراء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أزمات مصطفى حسني الحفاظ على الهوية الحفاظ على الهویة مصطفى حسنی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية، ومصر سوق واعد وكبير جدا وهناك طاقات كبيرة وقوة بشرية وعمالة ومواد خام والتكلفة الإستثمارية تعتبر قليلة وبالتالي كل الحوافز الممكنة ستكون متاحة”.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) عمرو مصطفى يروج لأحدث أغنياته

وقال "مدبولي" خلال كلمته في اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، إن وزير الإستثمار أعلن أن هناك وحدة ستنشأ فى وزارة الإستثمار مباشرة خاصة للإستثمار من أشقائنا فى المملكة السعودية، وأؤكد أن مكتبي مفتوح لإستقبال أى شخص منكم فى أى وقت وأنا حريص على هذا الأمر".

 

لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي


 

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

وفي مستهل كلمته خلال اللقاء، رحّب  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُجسد روح الأخوة ويؤكد علاقات الود ودوام التواصل بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن تقديره لرئيس الوزراء؛ لحرصه على حضور هذا اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين من القطاع الخاص، قائلًا: نأمل أن يُسهم اللقاء في دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة والشراكات التجارية والاستثمارية بين مجتمع الأعمال السعودي ونظيره المصري، بما يُسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وطموحاتنا في تطوير علاقاتنا الاقتصادية.

وأضاف حسن الحويزي أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة وصلت خلال الآونة الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال إبرام عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه كان لمجلس الأعمال المصري السعودي دور فعّال في دعم التعاون المشترك من خلال سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الماضية بين القاهرة والرياض، حيث ركزت هذه الاجتماعات على كيفية تعزيز سبل التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمع الأعمال في البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • مدبولي: مصر سوق واعد وكبير جدا (فيديو)
  • هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف
  • تفسير حلم شراء الذهب في المنام لابن سيرين.. خير أم شر؟
  • خاص- باسم سمرة: " العتاولة 2 " هيبقي أقوى.. وتامر حسني من أطيب الناس (فيديو)
  • مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • نجل حسني مبارك يستشهد بما قاله الداعية عدنان إبراهيم عن والده.. ماذا قال؟