الأسبوع:
2024-10-01@21:49:18 GMT

نزوح أكثر من 16 ألف طفل ليبي بسبب إعصار دانيال

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

نزوح أكثر من 16 ألف طفل ليبي بسبب إعصار دانيال

أفادت منظمة "اليونيسيف" التابعة للأمم المتحدة، بأن إعصار دانيال الذي ضرب مناطق في شرق ليبيا، تسببت في نزوح أكثر من 16 ألف طفل، وهم يعيشون حاليًا ظروفًا نفسية واجتماعية قاسية.

وأضافت المنظمة، في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الجمعة، أن هناك عددًا أكبر بكثير من الأطفال تأثروا بسبب نقص الخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم والمياه الصالحة للشرب، مشيرًا إلى أنها تعمل مع السلطات والشركاء منذ بداية المأساة للاستجابة للاحتياجات العاجلة للأطفال والأسر في المناطق المتضررة.

وأوضحت أن عدد الضحايا من الأطفال لم يتم حصره بعد، إلا أنها تخشى أن مئات الأطفال فقدوا حياتهم في الكارثة، بالنظر إلى أن الأطفال يشكلون حوالي 40% من السكان.

ولفت البيان إلى أن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبُنى التحتية الصحية والتعليمية تعني أن الأطفال يواجهون مرة أخرى المزيد من تعطيل تعلمهم وخطر تفشي الأمراض المميتة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا إعصار دانيال الوضع في ليبيا

إقرأ أيضاً:

المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون

بدأ ساحل المحيط الهادئ في المكسيك عملية تنظيف بعد أن تسبب إعصار جون في فيضانات في أجزاء كبيرة من مدينة أكابولكو، ما أسفر عن مقتل 15 شخصًا في المدينة.
وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يوم الأحد، إن حصيلة القتلى في المدينة بلغت 15 شخصًا، في حين ذكرت صحيفة إل هيرالدو أن العدد على مستوى البلاد وصل إلى 22 شخصًا، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد .
أخبار متعلقة أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلينكولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانيةولقي العديد من الضحايا حتفهم في انهيارات طينية في ولاية جيريروحيث تقع مدينة أكابولكو.فتح الملاجئ المؤقتةوذكرت صحيفة ريفورما يوم الأحد، أن آلاف الأشخاص فقدوا منازلهم في مدينة أكابولكو.

الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية#اليوم #يوم_الجمعة #إعصار_هيلينhttps://t.co/Pedz5MFRot— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024
ودعت السلطات المكسيكية السكان إلى اتخاذ "أقصى درجات الحيطة والحذر".
وقالت حاكمة ولاية جيريرو، إيفلين سالجادو بينيدا في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إنها أصدرت أوامرها بفتح جميع الملاجئ المؤقتة في المناطق الساحلية التابعة للولاية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • إعصار يضرب الولايات المتحدة ومصرع أكثر من 80 شخصا
  • المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جون
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين