euronews:
2024-09-18@16:26:35 GMT

هجوم أوكراني بمسيّرة يقطع الطاقة عن خمسة بلدات روسية

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

هجوم أوكراني بمسيّرة يقطع الطاقة عن خمسة بلدات روسية

ألقت مسيّرة أوكرانية الجمعة متفجرات على محطة توزيع كهرباء في بلدة روسية قريبة من الحدود الأوكرانية ما أدى إلى انقطاع التيار عن مستشفى على ما قال حاكم منطقة كورسك.

اعلان

في بلايا على بعد أقل من 25 كيلومترا من الحدود "ألقت مسيّرة أوكرانية عبوتين متفجرتين على محطة توزيع كهرباء" على ما قال الحاكم رومان ستاروفويت عبر تلغرام.

وأوضح "اندلعت النيران في أحد المحولات. وقد حرمت خمس بلدات ومستشفى من التيار الكهربائي. توجهت فرق الاغاثة إلى المكان". وأضاف أن التيار "سيعاد في أسرع وقت ممكن".

مسؤول روسي: أسقطنا مسيّرة أوكرانية في شبه جزيرة القرمشاهد: طائرات أوكرانية مسيّرة دمرت ما لا يقل عن طائرتي نقل عسكريتين روسيتين

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسي أنها دمرت مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقة بلغورود المجاورة عبر تلغرام. وأوضحت الوزارة أن المسيرة الأولى دمرت قرابة الساعة 17,00 (14,00 ت غ) الخميس والثانية بعد أربع ساعات على ذلك.

وأوضحت الوزارة "دمرت المسيّرة الأوكرانية فوق منطقة بلغورود من قبل الدفاعات الجوية".

وتقع منطقتا بلغورود وكورسك عند حدود شرق أوكرانيا.

ومنذ باشرت أوكرانيا هجومها المضاد في مطلع حزيران/يونيو، تعرضت روسيا لموجة هجمات بمسيّرات ألحقت أضرارا بأبنية حتى في موسكو.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منظومة الدفاع الجوي الروسية تستهدف منطقة كوبيانسك الأوكرانية 12 جريحا في منطقة خيرسون الأوكرانية جراء هجوم روسي في سعي لمواكبة نفوذ الصين العسكري.. أستراليا تجري "إعادة هيكلة كبرى" لجيشها فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات ثوان قبل الكارثة... لقطات تظهر لحظة اندلاع النيران في قاعة الأعراس في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تلاشي حلم استقلال إقليم ناغورني قره باغ وانتهاء "جمهورية" معلنة من جانب واحد من الوجود يعرض الآن Next النيجر: مقتل سبعة جنود في هجوم شنه جهاديون في كاندادجي يعرض الآن Next الأمم المتحدة: البحر الأبيض المتوسط ابتلع أكثر من 2500 مهاجر هذا العام يعرض الآن Next أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة يعرض الآن Next بيوت ملأها الوحل وسيارات جرفتها السيول... هكذا بدا المشهد في اليونان بعد عاصفة "إلياس"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم شرطة الصين إسرائيل ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي حريق الحرب الروسية الأوكرانية البيئة أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار شرطة الصين إسرائيل ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي حريق My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين موسكو الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية شرطة الصين إسرائيل ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي حريق الحرب الروسية الأوكرانية البيئة أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فلاديمير بوتين شرطة الصين إسرائيل ألمانيا وسائل التواصل الاجتماعي حريق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا

شنت القوات الروسية هجمات متعددة في مختلف أنحاء أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 63 آخرين خلال اليوم الماضي، وفقا لما ذكرته السلطات المحلية يوم الاثنين.

اعلان

في خاركيف، استهدفت القوات الروسية مبنى سكنيا شاهقا، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 94 عاما وإصابة 43 آخرين بينهم أربعة أطفال.

وفي منطقة دونيتسك، قتل شخص آخر في هجوم على بلدة بوكروفسك، وأصيب ثلاثة آخرون.

من جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 53 من أصل 56 طائرة مسيرة من نوع "شاهد" أطلقتها روسيا خلال الليل، مؤكدة تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد.

وأفاد مسؤولون عسكريون محليون، بأن 10 مستوطنات في منطقة خيرسون تعرضت لهجمات روسية خلال اليوم الماضي، مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص.

Relatedزيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمىأوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة

وعلى الجانب الآخر من الحدود، قالت السلطات الروسية إن ثمانية أشخاص على الأقل أصيبوا في هجوم أوكراني على بيلغورود.

حيث ضرب صاروخ المدينة صباح الاثنين، وقال الحاكم الإقليمي للمدينة فياتشيسلاف غلادكوف إن شخصا في حالة حرجة بينما يعاني الآخرون من إصابات متوسطة.

تجدر الإشارة إلى أن بيلغورود تقع على الحدود مع مناطق سومي وخاركيف ولوغانسك الأوكرانية، وتستخدمها روسيا بانتظام لشن ضربات ضد الأراضي الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية متظاهرون يشكلون "خريطة" لأوكرانيا باستخدام مظلات زرقاء وصفراء في براغ ضحايا قصف روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساأوروبامهاجرونأس أن سي أفمليارديرالتايفونحملة انتخابيةعسكريةمنظمة الصحة العالميةمعلوماتيةبرشلونةبولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • هجوم أوكراني يدمر ترسانة روسية ضخمة
  • خمسة متدربين عرب لدورة سينوغرافيا في الصين
  • كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية